أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 12:31 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري.

صورة توضيحية
صورة توضيحية

هزم نادي جيرونا برشلونة بأربع أهداف مقابل هدفين في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني للجولة الرابعه و الثلاثين.

نجح اندرياس كريستنسن في افتتاح شريط التسجيل عند الدقيقة الثالثة من بداية المباراة بعد صناعة مميزة من لامين يمال ليسدد المدافع الدنماركي الكورة علي طائر ويبصم علي ثاني الأهداف له في الدوري.

لم يمر سواء بضع ثواني و يتعادل أصحاب الأرض نادي جيرونا عن طريق مهاجمه دوفبيك بعدما مر إيفان مارتن من جول كوندي و نجح في إرسال عرضية ليضع هدف التعادل الأوكراني برأسية.

سيطر برشلونة علي ما تبقي من الشوط الأول و صنع أكثر من فرصة ، أخطرهم تسديدة جندوجان الذي استطاع جازانيجا في التصدي لها ، اعتلت رأسية فيرمين لوبيز مرمي الحارس الأرجنتيني ، كما اصطدمت رأسية الألماني بالعارضة لتمنع برشلونة من هدف التقدم.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، تحصل لامين يمال علي ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب جوتيرتز ، ترجمها المهاجم البولندي داخل الشباك ليعلن الهدف الثاني لبرشلونة وانتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين لهدف.

عادل النتيجة لصالح جيرونا البديل بورتو بعد نزوله بلحضات في الدقيقة الخامسة و الستين ، ثم بعد هدف التعادل بدقيقتين ضاف الظهير الأيسر جوتيرتز الهدف الثالث لجيرونا في الدقيقة السابعة و الستين.

أجري تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة تبديلين لتنشيط الناحية الهجومية ، حيث شارك بيدري ، رافينيا بدلاً من فيرمين لوبيز و كريستنسن.

عن طريق هجمة منظمة نجح جيرونا في توسيع الفارق لهدفين ، في الدقيقة الخامسة و السابعين ، حيث استطاع بورتو تسجيل الهدف الرابع لصالح أصحاب الأرض ليصعب المأمورية علي برشلونة في العودة للمباراة.

انتهت المباراة بفوز جيرونا ، بهذا الفوز يحقق ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني للمرة السادسة و الثلاثين في تاريخه ليوسع الفارق مع برشلونة الذي يمتلك 27 بطولة للدوري.