أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 12:31 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق الفوز على نظيره الجونة بثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي .

بدأ الأهلي المباراة بقوة ورغبة ملحة في هز الشباك، ومع الدقيقة الثانية تصل الكرة إلى علي معلول فأرسل عرضية متقنة داخل منطقة جزاء الجونة لم يستطع وسام أبو علي التعامل معها.

في الدقيقة 6 يمرر إمام عاشور الكرة إلى علي معلول الذي فضل تمرير الكرة زاحفة للخلف إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، فتقدم الشحات وسدد لكن الكرة ارتطمت بقدم مدافع الجونة وخرجت بجوار القائم الأيسر لحارس الجونة أحمد مسعود.

واصل الأهلي سيطرته واستحواذه على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية، فلم يستطع الفريق حتى الدقيقة 23 فك الشفرات الدفاعية لفريق الجونة المرتد بكامل صفوفه للدفاع، مع الاعتماد على بعض المناوشات الهجومية التي تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي.

ألقى الأهلي بكلمة الافتتاح في الدقيقة 37 مسجلًا أول الأهداف عندما وصلت الكرة إلى حسين الشحات في الجانب الأيمن فتقدم ومرر للخلف إلى إمام عاشور على حدود منطقة جزاء الجونة، الذي تقدم وهيأ الكرة على قدمه اليمنى وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليمنى للحارس أحمد مسعود.

رغم تسجيل الأهلي الهدف الأول فإن الجونة لم يغير من أسلوبه ومن تمركزه الدفاعي، وظل على موقفه رغم المحاولات لسحب لاعبي الجونة فانعدمت الخطورة وندرت الفرص التهديفية.

مع الدقيقة 45 كاد كريم نيدفيد يسجل ثاني الأهداف عندما تقدم كريم وتوغل داخل منطقة جزاء الجونة

وسدد لكن الحارس أحمد مسعود تصدى للكرة إلى ركلة ركنية.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي النادي الأهلي من اجل إحراز هدف ثاني وبالفعل تمكن اللاعب محمود متولي من تسجيل اولى اهدافه بعد غياب طويل بتمريره رائعه من اللاعب علي معلول بالدقيقة الثانية والستون .

لم يهدأ لاعبو الأهلي وقاموا بتسجيل ثالث الأهداف عن طريق اللاعب البديل محمود كهربا بركلة جزاء بعد ان تمت عرقلة اللاعب حسين الشحات داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 80 .

موضوعات متعلقة