أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 06:29 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع مصر تتسلم رئاسة منظمة الدول الثماني النامية للتعاون الاقتصادى الشوربجي : حريصون على خروج انتخابات المؤسسات الصحفية القومية في أبهى صورة قيادات حزبية : كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية جسدت موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة الرئيس السيسي يلتقي مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الرئيس السيسي يلتقي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين الرئيس السيسي يلتقي نظيره الجيبوتي على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة 33 من القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الداخلية: ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بقيمة 284 مليون جنيه رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توقع مذكرة تفاهم مع واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في الصين

د.حنان بلخي: إقليمُنا يضم 38% من جميع المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية على مستوى العالم

الدكتورة/ حنان حسن بلخي المديرة الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
الدكتورة/ حنان حسن بلخي المديرة الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

قالت الدكتورة حنان حسن بلخي المديرة الإقليميةلمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في رسالة لها بمناسبة يوم الصحة العالمي، إن الصحةُ حقٌّ من حقوق الإنسان، وليست فضلًا أو مِنَّةً. ولكن كثيرًا ما يُنتقص هذا الحق. ولذلك اختارت منظمة الصحة العالمية أن يكون شعار يوم الصحة العالمي لعام 2024 "صحتي، حقي".

إنها قضية بالغة الأهمية في إقليم شرق المتوسط.

فإقليمُنا يضم 38% من جميع المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية على مستوى العالم.

وتَحُولُ النزاعاتُ والكوارثُ الطبيعية دون حصول الناس على الرعاية الصحية الجيدة التي يحتاجون إليها.

ولا بد من اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من أوجه عدم الإنصاف في الصحة، وحماية حقوق الإنسان، ومنح الأولوية لاحتياجات الفئات الأشد ضعفًا.

وأمامنا طريقٌ طويلٌ لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وغيرها من أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة.

فلا بد أن تستثمر البلدان في نُظُم صحية قوية وشاملة لضمان تمتُّع الجميع في حياتهم بأقصى قدر ممكن من الصحة.

كما يجب على البلدان معالجة المُحدِّدات الأساسية للصحة، مثل الفقر وعدم المساواة بين الجنسين وتغيُّر المناخ.

وستواصل المنظمة التعاون مع البلدان على تعزيز الرعاية الصحية المُنصِفة ودعم العاملين في مجال الصحة. فإننا نريد أن نرى إقليمًا يَنعم فيه كل فرد بأعلى مستوى ممكن من الصحة والعافية.

وبمناسبة يوم الصحة العالمي، أدعو الحكومات والعاملين في مجال الرعاية الصحية والشركاء الآخرين إلى تجديد الالتزام بمهمتنا المشتركة.

لنجعل الحق في الصحة حقيقة واقعة للجميع في إقليم شرق المتوسط.

موضوعات متعلقة