الأحد 21 أبريل 2024 03:47 مـ 12 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية لنهو مشروعات حياة كريمة بأشمون وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة أليانز مصر أسره الفنان صلاح السعدنى تطلب عدم حضور الصحفيين العزاء طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل منشآت صحية في القارة الإفريقية نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء:وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يشهد الاحتفال بمرور ١٤٠ عامًا على إنشاء المدرسة الألمانية لراهبات القديس سان... هواوي تعلن عن تخفيضات الربيع: عروض لا تقبل المنافسة على ساعة HUAWEI WATCH GT 4 وFreeBuds وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يعمل على التوسع في تمويل ودعم المشروعات الصناعية لأبناء أسوان وزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع جهاز التمثيل التجاري لتعزيز حركة السياحة العلاجية

بالفيديو: ليفربول يعزز من صدارتة بأربعة أهداف في مرمى لوتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول
ليفربول

عززت أهداف فيرجيل فان ديك وكودي جاكبو ولويس دياز وهارفي إليوت مكانة الريدز في صدارة الدوري، حيث تعافى بشكل مؤكد من تأخره بهدف تشيدوزي أوغبيني في الدقيقة 12.

أخبار الفريق

أجرى الريدز خمسة تغييرات على الفريق الذي بدأ الفوز على برينتفورد يوم السبت الماضي. جاء جاريل كوانساه وجو جوميز في الدفاع، ورايان جرافينبيرش في خط الوسط، وإليوت وجاكبو في الهجوم.

كان إليوت يخوض مباراته رقم 100 مع ليفربول، وكان هناك مكان على مقاعد البدلاء للاعب جايدن دانز البالغ من العمر 18 عامًا، والذي تم اختياره في تشكيلة الفريق الأول لأول مرة.

ليفربول: كيليهر، برادلي (روبرتسون، 68)، كوانساه، فان ديك، جوميز، إندو، ماك أليستر (مكونيل، 89)، جرافينبيرش (كلارك، 78)، إليوت، جاكبو، دياز (دانز، 89).

البدلاء غير المشاركين: أدريان، كوناتي، تسيميكاس، جوردون، نيوني.

قم بتنزيل نسخة من ورقة الفريق الرسمية هنا .

النصف الاول

كان ليفربول سريعًا في الخروج من الحواجز، حيث فرض زوجًا من الضربات الركنية في الدقيقة الأولى وشاهد فرصتين مبكرتين تقعان على عاتق دياز.

في المرة الأولى، لم يتمكن الكولومبي من إبعاد تسديدته بعد أن أبعدها، لكنه لم يحالفه الحظ في الثانية، حيث سدد كرة بقدمه اليسرى بعيدة عن تمريرة إليوت الرائعة.

أرسل جاكبو تسديدة بهلوانية على المرمى بينما سدد ألفي دوتي في الطرف الآخر تسديدة بعيدة عن المرمى بعد تمريرة تاهيث تشونج.

تقدم لوتون في الدقيقة 12، حيث سجل أوجبيني هدفًا من مسافة قريبة بعد أن تصدى كاويمهين كيليهر لتسديدة تشونج.

واصل ليفربول الضغط، حيث لم يتمكن إليوت من التقاط تمريرة جاكبو الرائعة داخل منطقة الجزاء، وسدد جوميز الكرة بعيدًا عن المرمى، ثم أطلق دياز كرة قوية على توماس كامينسكي في مرمى الضيوف.

فشل دياز بعد ذلك في تحويل تمريرة واتارو إندو المقطوعة، وأطلق محاولة أخرى بعيدًا عن المرمى، بينما كان لدى جرافينبيرش 25 ياردة تمكن كامينسكي من الإمساك بها.

استمرت الهجمات على أرض الملعب، حيث تصدى دياز لتحدي جابرييل أوشو الرائع وأرسل إليوت تسديدته إلى المدرجات من مسافة 20 ياردة حيث لم يتمكن رجال يورغن كلوب من تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

النصف الثاني

بعد الاستراحة، واصل ليفربول الهجوم، حيث تصدى دياز لتدخل رائع من تيدن مينجي في منطقة الست ياردات.

تصدى جاكبو لتسديدة من كامينسكي عند القائم القريب، ومن الركلة الركنية الناتجة حصل ليفربول على هدف التعادل. قام Alexis Mac Allister بتسديد الكرة من الجهة اليمنى وقام فان ديك بتوقيت وصوله بشكل مثالي ليسجل برأسه في الشباك.

تحسنت الأمور بعد دقيقتين فقط عندما سدد ماك أليستر رمية تماس كونور برادلي داخل منطقة الجزاء، حيث سدد جاكبو اللمسة الأخيرة من مسافة قريبة ليجعل النتيجة 2-1.

وحرم كامينسكي فان ديك من تسجيل هدف آخر بعد فترة وجيزة، لكن ليفربول سجل هدفه الثالث في الدقيقة 71 عندما مرر آندي روبرتسون، الذي شارك بدلاً من برادلي، الكرة إلى دياز، الذي تخطى مينجي وأنهى المباراة بقدمه اليسرى.

واقترب جاكبو من إحراز الهدف الرابع بعد عمل ممتاز من إندو، بينما في الطرف الآخر صمد كيليهر وأرسل مجهود روس باركلي الطموح من مسافة بعيدة بسهولة.

وذهبت الكلمة الأخيرة إلى إليوت، الذي سدد ببراعة ركلة ركنية في شباك كوب إند مع مرور الوقت في الدقيقة 90 ليحتفل بمرور قرن من الزمان مع الريدز.