أنباء اليوم
الأحد 26 مايو 2024 02:39 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس مجلس النواب يهنئ النادي الاهلي بالفوز بدوري أبطال أفريقيا حزب النصر يهنئ النادي الأهلي بالفوز بدورى أبطال أفريقيا القوات الجوية تنظم فعاليات تسليم شهادات إجتياز الدورة التدريبية للغة الفرنسية (DELF) الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا الأهلي يهزم الترجي ويظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا العين الإماراتي يكتسح يوكاهاما مارينوس الياباني ويتوّج بلقب دوري أبطال آسيا سفير تركيا بالقاهرة : تمتلك مصر بتاريخها وثقافتها وبحرها و رمالها ‏‎ ‎مقومات كبيرة كوجهة جذابة ريال مدريد يستضيف بيتيس في ختام الدوري الإسباني المتحدث العسكرى : القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولى العلمى بنظام (Hybride) للمقالات العلمية اختتام مؤتمر طبي بفيينا بحث مدى مساهمة التكنولوجيا في تطوير الرعاية الصحية ”البرلماني العربي” يدعو لدراسة الآليات اللازمة لمتابعة إسرائيل على جرائمها رامي ربيعة يحرز هدف الأهلي الأول فى مرمى الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا

تشكيلة ليفربول لمواجهة بيرنلي ومحمد صلاح خارج التشكيلة!

ليفربول
ليفربول

انفتح السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على مصراعيه في الجولة الأخيرة، حيث قدم ليفربول متصدر الدوري منذ فترة طويلة أسوأ أداء له هذا الموسم بخسارته 3-1 أمام منافسه آرسنال، بينما استفاد مانشستر سيتي بشكل كامل بنتيجة 3-3. 1 منهم ضد برينتفورد في اليوم التالي. يمكن للسيتي ممارسة المزيد من الضغط على فريق يورغن كلوب، حيث أن الفوز على منافس الريدز في ميرسيسايد إيفرتون في بداية المباراة المبكرة سيشهد حصولهم على المركز الأول قبل زيارة بيرنلي إلى آنفيلد.

لحسن الحظ بالنسبة للريدز، فإن المواجهة ضد مرشح للهبوط توفر فرصة مثالية للعودة إلى حصانهم الذي يطارد اللقب، بعد أن فازوا بأربع من مواجهاتهم الست الأخيرة مع فرق في المراكز الثلاثة الأخيرة (D2). أثبتت هذه المواجهة الخاصة أنها مثمرة بشكل خاص أيضًا، حيث فاز ليفربول بتسعة من آخر 12 مواجهة متزامنة (تعادل 2، خ 1)، مع الحفاظ على شباكه نظيفة في كل من الأربعة الأخيرة (فوز 4).

ولكن قبل خمس مواجهات حدثت واحدة من أكبر المفاجآت في المواسم الأخيرة، عندما وصل بيرنلي إلى أنفيلد في يناير 2021 وخرج بفوز 1-0 لينهي مسيرة ليفربول المكونة من 68 مباراة دون هزيمة على أرضه في الدوري في ذلك الوقت. . قد يكون التكرار هو نقطة الانطلاق التي يحتاجها رجال فينسنت كومباني لتحقيق هروب كبير، حيث يقف عجزهم عن منطقة الأمان عند سبع نقاط قبل الجولة.

ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حصول فريق كلاريت على نقطتين فقط من مبارياته الست الأخيرة، ولكن الأخيرة في تلك الجولة السيئة يجب أن تكون بمثابة تشجيع بعد أن عوض تأخره بهدفين لإنقاذ التعادل ضد فولهام. روحهم القتالية لم تكن حاضرة على الطريق مؤخرًا، بعد أن خسروا ثمانية من آخر عشر مباريات خارج أرضهم في جميع المسابقات.