الأحد 21 أبريل 2024 05:14 مـ 12 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس جامعة المنوفية يعلن إستقبال وعلاج أكثر من ٤٠٠ حالة بالمجان بالعيادات الخارجية رئيس الوزراء يتابع موقف تقنين الأراضي المنقولة من جهات الولاية المختلفة للمدن الجديدة محافظ المنوفية يتفقد رصف مدخل المنطقة الصناعية لدعم المستثمرين محافظ المنوفية يتفقد مجزر شبين الكوم محافظ أسوان يلتقى وفد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وزراء الثقافة والتضامن ومحافظ أسوان يفتتحوا فعاليات مهرجان أسوان الدولى الثامن لأفلام المرأة محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية لنهو مشروعات حياة كريمة بأشمون وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة أليانز مصر أسره الفنان صلاح السعدنى تطلب عدم حضور الصحفيين العزاء طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل منشآت صحية في القارة الإفريقية

شكري يستعرض مع نظيرته الجنوب إفريقية جهود مصر لوقف العدوان على غزة

استعرض وزير الخارجية سامح شكري، خلال لقاء عقده اليوم الاربعاء مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا ناليدي باندور، الجهود المصرية المبذولة على كافة الأصعدة لوقف العدوان على قطاع غزة، وإدخال المساعدات لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

ويأتى اللقاء على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين، الذي ينعقد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول التأكيد على خصوصية العلاقات الثنائية بين البلدين وتناميها خلال السنوات الأخيرة، والتواصل الدائم بين قادة البلدين للتنسيق بشأن الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما تم التأكيد على أهمية تطوير أطر العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية وإعطاء أولوية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن اللقاء تطرق أيضا إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، حيث ركز الوزيران على الأوضاع في قطاع غزة.

وأثنت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا على المواقف المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية، واهتمت بالتنسيق مع الوزير شكري لبحث مسارات التحرك المستقبلية، مؤكدة على أن حماية الشعب الفلسطيني تأتي على قائمة أولويات بلادها في الوقت الراهن.

كما أعربت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، عن تطلعها لزيارة الوزير شكري إلى جنوب افريقيا لعقد الدورة العاشرة من اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين في أبريل القادم، والتي تمثل أساسا نحو تطوير آليات العمل المشترك وتعزيز الشراكة الاقتصادية والتنموية، بما يتماشى مع حجم اقتصاد البلدين.

وفي ختام اللقاء، اتفق الوزيران على تبادل الترشيحات بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية، وكذلك الحفاظ على وتيرة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية تضافر الجهود الرامية إلى تعزيز السلم والأمن في المنطقة والتي تمثل ركيزة أساسية للأمن الدولي.

موضوعات متعلقة