الأحد 21 أبريل 2024 04:35 مـ 12 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتفقد رصف مدخل المنطقة الصناعية لدعم المستثمرين محافظ المنوفية يتفقد مجزر شبين الكوم محافظ أسوان يلتقى وفد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وزراء الثقافة والتضامن ومحافظ أسوان يفتتحوا فعاليات مهرجان أسوان الدولى الثامن لأفلام المرأة محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية لنهو مشروعات حياة كريمة بأشمون وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة أليانز مصر أسره الفنان صلاح السعدنى تطلب عدم حضور الصحفيين العزاء طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل منشآت صحية في القارة الإفريقية نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء:وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يشهد الاحتفال بمرور ١٤٠ عامًا على إنشاء المدرسة الألمانية لراهبات القديس سان... هواوي تعلن عن تخفيضات الربيع: عروض لا تقبل المنافسة على ساعة HUAWEI WATCH GT 4 وFreeBuds

صحة غزة: 8 مرضى استشهدوا لتوقف الأكسجين ومازلوا على أسرتهم منذ 4 أيام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن ثمانية مرضى استشهدوا نتيجة توقف المولد الكهربائي والأكسجين عن المرضى في مجمع “ناصر” الطبي ولازالوا على أسرتهم بين المرضى منذ أربعة أيام.

وأضافت الوزارة، على لسان المتحدث باسمها في مؤتمر صحفي، أن جثث الشهداء الثمانية بدأت بالانتفاخ وتظهر عليها علامات تحلل مما يشكل خطرًا على المرضى الآخرين، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض إخراج جثامين الشهداء ليتم تكريمهم بالدفن وهو أبسط الحقوق الإنسانية لهم.

وقالت الوزرة إنها تطالب المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي من أجل دفن جثامين الشهداء الثمانية في مجمع ناصر الطبي.

وقالت الوزارة، إن الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل ويشكل خطرا حقيقيا على حياة الطواقم الطبية والمرضى.

وأضافت أن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية للمرضى نتيجة عدم توفر الأكسجين والمقومات الطبية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تحويل 45 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى ولازال الاحتلال يماطل في إخلاء 110 آخرين.

وقالت الوزارة إن هناك تكدسا لأطنان من النفايات الطبية وغير الطبية في أقسام وساحات مجمع ناصر الطبي، وتغمر مياه الصرف الصحي أقسام الطوارئ والأشعة في المجمع.

وأضافت الوزارة أنها تطالب المؤسسات الدولية بمزيد من الضغط على الاحتلال لوقف عسكرة المجمع وتوفير احتياجاتهم العلاجية والإنسانية العاجلة والإفراج عن الطواقم والمرضى المحتجزين لديه منذ 4 أيام دون مُبرر.

المصدر :وكالات