الأحد 21 أبريل 2024 03:53 مـ 12 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية لنهو مشروعات حياة كريمة بأشمون وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة أليانز مصر أسره الفنان صلاح السعدنى تطلب عدم حضور الصحفيين العزاء طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل منشآت صحية في القارة الإفريقية نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء:وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يشهد الاحتفال بمرور ١٤٠ عامًا على إنشاء المدرسة الألمانية لراهبات القديس سان... هواوي تعلن عن تخفيضات الربيع: عروض لا تقبل المنافسة على ساعة HUAWEI WATCH GT 4 وFreeBuds وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يعمل على التوسع في تمويل ودعم المشروعات الصناعية لأبناء أسوان وزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع جهاز التمثيل التجاري لتعزيز حركة السياحة العلاجية

وزارة البترول: شل العالمية تتطلع لتحقيق اكتشافات جديدة في مصر

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع يوجين أوكيبير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل لشؤون الاستكشاف والاستراتيجية ومحفظة الأعمال، موقف أعمال ومشروعات الشركة في مصر، وخططها المستقبلية في مجال البحث والاستكشاف، وتطلعها للحصول على مناطق امتياز جديدة في إطار سعيها لزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات مؤتمر ومعرض مصر للطاقة (أيجبس 2024)، اليوم الأربعاء، بحضور رول ماس، نائب رئيس شركة شل لمشروعات غاز شرق المتوسط، وداليا الجابري، رئيس شل مصر، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس).

وقال الملا إن شركة شل من الشركاء الاستراتيجيين لقطاع البترول وهناك تعاونا ونجاحات معها خلال السنوات الماضية في الأنشطة البترولية المختلفة، لافتًا إلى أهمية الإسراع في أعمال التنمية من خلال تكثيف برامج الحفر لعدد من الآبار باستخدام أحدث التكنولوجيات للإسراع في وضعها على الإنتاج.

من جانبه، أكد يوجين اعتزاز شل بالعلاقة القوية مع قطاع البترول والتزامها بتعزيز التعاون المشترك، لافتًا إلى تطلع الشركة لتحقيق اكتشافات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت داليا الجابري، رئيس شركة شل مصر، أن هناك ثقة في قطاع البترول المصري، وما زال هناك فرص جاذبة لاستثمارات الشركة في ظل الاحتمالات الغازية المؤكدة، مشيرة إلى أن هناك تعاونا مثمرا مع شركة إيجاس والشركاء إيني وبتروناس للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة.

كما بحث الملا مع سونج يو، رئيس العمليات بمجموعة (يونايتد إنرجي جروب)، والوفد المرافق المشارك في مؤتمر ايجبس 2024، أنشطة الشركة في مناطق عملها في برج العرب وأبو سنان وغرب وادي النطرون في الصحراء الغربية، كما تم استعراض خطط الشركة المستهدفة لزيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام.

وأعرب سونج يو عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر ومعرض ايجبس، مشيراً إلى أن تحويله إلى مؤتمر شامل للطاقة خطوة هامة لتجمع أكبر قدر من شركات الطاقة في العالم، مشيداً بجهود المهندس طارق الملا ودعمه للشركة، لافتاً إلى أن الشركة ملتزمة بالعمل في مصر وتتطلع لتكثيف برامج الحفر والبحث والاستكشاف والاستفادة من التسهيلات الإنتاجية المتاحة.

وبحث وزير البترول مع نائب الرئيس التنفيذي لحلول الآبار بشركة (طاقة) السعودية، أمير نسيم، خطط عمل الشركة في مصر في مجال خدمات حفر الآبار في ظل استحواذها على إحدى شركات الخدمات البترولية الخاصة بمصر وسعيها للتوسع في تقديم خدماتها بمصر.

وأكد الوزير أن الخطط التنموية التي تعمل عليها مصر توفر فرصاً كبيرة للشركات وأن الزخم الذي يوفره معرض إيجبس في دوراته يحقق للدولة والشركات أهدافهما في زيادة الإنتاج والعمل.

وأوضح نسيم أن مصر تعد من الدول الاستراتيجية لشركة “طاقة”، التي تسعى لضخ المزيد من استثمارات الخطة المستقبلية للشركة خلال العامين المقبلين.

موضوعات متعلقة