أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 08:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أحمد العوضى يكشف حقيقة رجوعة ل ياسمين عبدالعزيز وفاه والدة يسرا اللوزي و الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم ”ميوز - Muse” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام القاهرة بهدف دعم الثقافة الفنية والتراثية بين الشباب محكمة جنح مدينة نصر تقرر تأجيل قضية الشيبي والشحات 30 مايو تشواميني خارج نهائي دوري الأبطال للإصابة الأرصاد: غدا طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والقاهرة 34 القباج تشهد انطلاق الدورة الثانية في الجوانب القانونية لأعمال الضبطية القضائية لمأموري الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع النيابة العامة وزارة العمل :مصر حريصة على المزيد من التعاون مع منظمة العمل الدولية ..وتشريعاتها تُرَسّخ ثقافة الحوار الإجتماعي بين ”أطراف الإنتاج الثلاثة رئيس الوزراء : العمل على زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاعين الخاص بمصر والأردن السيدة انتصار السيسي تستقبل السيدة جليلة حرم سُلطان عمان خلال زيارتها لمصر تشكيل الاسماعيلي لمباراة الداخلية بالدوري مفتي الجمهورية ينعَى سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

روسيا ترفض مطالب بوريل بإجراء تحقيق دولي في وفاة المعارض أليكسي نافالني

رفض المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، طلب مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بشأن السماح بإجراء تحقيق دولي مستقل في وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني، مؤكدا أن بلاده لا تقبل مثل هذه المطالب.

وقال بيسكوف – للصحفيين اليوم /الثلاثاء/ بهذا الشأن – “نحن لا نقبل مثل هذه المطالب على الإطلاق، وخاصة من السيد بوريل”.

وكان مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، طالب روسيا – في وقت سابق – بالسماح بإجراء تحقيق دولي مستقل وشفاف في وفاة أليكسي نافالني، بالرغم من تصريحات موسكو بأن هذا شأن داخلي.

يُذكر أن دائرة السجون الفيدرالية الروسية أعلنت يوم /الجمعة/ الماضي وفاة المعارض أليكسي نافالني في سجن بمنطقة “يامالو-نينيتس” ذات الحكم الذاتي بعد تعرضه لوعكة صحية، مؤكدة أن التحقيقات في أسباب الوفاة جارية.

يُشار إلى أن السلطات الروسية المختصة ترفض حتى اللحظة تسليم جثة نافالني لذويه لدفنها، مشيرة إلى أن التحقيقات في الحادث وتشريح الجثة ما زالت مستمرة.

وفي سياق آخر أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن صربيا تتعرض لضغوط غير مسبوقة من قبل الدول الغربية بشأن علاقاتها مع موسكو.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف – للصحفيين اليوم /الثلاثاء/ – إن “بلجراد تتعرض لضغوط غير مسبوقة فيما يخص علاقاتها مع موسكو”.

وأضاف بيسكوف، ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو تشارك الرئيس الصربي فوتشيتش مخاوفه في هذا الأمر: “الشيء الوحيد، الذي نعرفه على وجه اليقين، هو أن حكومة بلجراد تتعرض لضغوط مستمرة، والضغط متواصل عليها بشكل غير مسبوق”.

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أعلن في وقت سابق من اليوم أن وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني قد تعقد العلاقات بين صربيا وروسيا، متوقعا المزيد من الضغط على بلاده.

في سياق مختلف، كشف بيسكوف، أن مشاركين في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا سيحضرون رسالة الرئيس فلاديمير بوتين أمام الجمعية الفدرالية الروسية (البرلمان بمجلسيه ــ الدوما ومجلس الاتحاد)، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مكان هذا الحدث في الوقت المناسب.

وقال بيسكوف: “إن أبطالنا، الذين شاركوا أو يشاركون في العملية العسكرية الخاصة، سيكونون بالطبع حاضرين”، مضيفا أنه “لا يزال من المبكر الحديث عن تفاصيل هذا الحدث لأن الاستعدادات مستمرة، وسيجري الإعلان عن المكان في الوقت المناسب”.

وكان المكتب الصحفي للكرملين أفاد – في وقت سابق من اليوم – بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتوجه إلى الجمعية الفدرالية الروسية برسالته السنوية في 29 فبراير الجاري.

موضوعات متعلقة