الأحد 21 أبريل 2024 04:12 مـ 12 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتفقد رصف مدخل المنطقة الصناعية لدعم المستثمرين محافظ المنوفية يتفقد مجزر شبين الكوم محافظ أسوان يلتقى وفد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وزراء الثقافة والتضامن ومحافظ أسوان يفتتحوا فعاليات مهرجان أسوان الدولى الثامن لأفلام المرأة محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية لنهو مشروعات حياة كريمة بأشمون وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة أليانز مصر أسره الفنان صلاح السعدنى تطلب عدم حضور الصحفيين العزاء طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل منشآت صحية في القارة الإفريقية نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء:وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يشهد الاحتفال بمرور ١٤٠ عامًا على إنشاء المدرسة الألمانية لراهبات القديس سان... هواوي تعلن عن تخفيضات الربيع: عروض لا تقبل المنافسة على ساعة HUAWEI WATCH GT 4 وFreeBuds

روسيا ترفض مطالب بوريل بإجراء تحقيق دولي في وفاة المعارض أليكسي نافالني

رفض المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، طلب مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بشأن السماح بإجراء تحقيق دولي مستقل في وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني، مؤكدا أن بلاده لا تقبل مثل هذه المطالب.

وقال بيسكوف – للصحفيين اليوم /الثلاثاء/ بهذا الشأن – “نحن لا نقبل مثل هذه المطالب على الإطلاق، وخاصة من السيد بوريل”.

وكان مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، طالب روسيا – في وقت سابق – بالسماح بإجراء تحقيق دولي مستقل وشفاف في وفاة أليكسي نافالني، بالرغم من تصريحات موسكو بأن هذا شأن داخلي.

يُذكر أن دائرة السجون الفيدرالية الروسية أعلنت يوم /الجمعة/ الماضي وفاة المعارض أليكسي نافالني في سجن بمنطقة “يامالو-نينيتس” ذات الحكم الذاتي بعد تعرضه لوعكة صحية، مؤكدة أن التحقيقات في أسباب الوفاة جارية.

يُشار إلى أن السلطات الروسية المختصة ترفض حتى اللحظة تسليم جثة نافالني لذويه لدفنها، مشيرة إلى أن التحقيقات في الحادث وتشريح الجثة ما زالت مستمرة.

وفي سياق آخر أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن صربيا تتعرض لضغوط غير مسبوقة من قبل الدول الغربية بشأن علاقاتها مع موسكو.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف – للصحفيين اليوم /الثلاثاء/ – إن “بلجراد تتعرض لضغوط غير مسبوقة فيما يخص علاقاتها مع موسكو”.

وأضاف بيسكوف، ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو تشارك الرئيس الصربي فوتشيتش مخاوفه في هذا الأمر: “الشيء الوحيد، الذي نعرفه على وجه اليقين، هو أن حكومة بلجراد تتعرض لضغوط مستمرة، والضغط متواصل عليها بشكل غير مسبوق”.

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أعلن في وقت سابق من اليوم أن وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني قد تعقد العلاقات بين صربيا وروسيا، متوقعا المزيد من الضغط على بلاده.

في سياق مختلف، كشف بيسكوف، أن مشاركين في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا سيحضرون رسالة الرئيس فلاديمير بوتين أمام الجمعية الفدرالية الروسية (البرلمان بمجلسيه ــ الدوما ومجلس الاتحاد)، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مكان هذا الحدث في الوقت المناسب.

وقال بيسكوف: “إن أبطالنا، الذين شاركوا أو يشاركون في العملية العسكرية الخاصة، سيكونون بالطبع حاضرين”، مضيفا أنه “لا يزال من المبكر الحديث عن تفاصيل هذا الحدث لأن الاستعدادات مستمرة، وسيجري الإعلان عن المكان في الوقت المناسب”.

وكان المكتب الصحفي للكرملين أفاد – في وقت سابق من اليوم – بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتوجه إلى الجمعية الفدرالية الروسية برسالته السنوية في 29 فبراير الجاري.

موضوعات متعلقة