أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 09:27 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أحمد أبو الفتح شرف مهاجم المصري ضمن قائمة منتخب مصر للشباب بهدف إظهار صورة مصر مع التعامل مع اللاجئين .. طلاب إعلام جامعة السويس يطلقون حملة ” الدار أمان ” تحت رعاية وزارة... تشكيلة باير ليفركوزن لمواجهة روما في نصف نهائي اليوروباليج تأجيل محاكمة حسين الشحات في واقعة الاعتداء على محمد الشيبي لاعب بيراميدز إلى 30 مايو للنطق بالحكم الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أحمد العوضى يكشف حقيقة رجوعة ل ياسمين عبدالعزيز وفاه والدة يسرا اللوزي و الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم ”ميوز - Muse” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام القاهرة بهدف دعم الثقافة الفنية والتراثية بين الشباب محكمة جنح مدينة نصر تقرر تأجيل قضية الشيبي والشحات 30 مايو تشواميني خارج نهائي دوري الأبطال للإصابة الأرصاد: غدا طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والقاهرة 34 القباج تشهد انطلاق الدورة الثانية في الجوانب القانونية لأعمال الضبطية القضائية لمأموري الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع النيابة العامة

الفيتامينات المتعددة والذاكرة والشيخوخة: كل ما يجب معرفته

الفيتامينات المتعددة
الفيتامينات المتعددة

تعد الفيتامينات المتعددة عنصرًا أساسيًا في العديد من المطابخ أو خزائن الأدوية، لأنها طريقة سهلة لتشعر أنك تبذل كل ما في وسعك لتلبية احتياجاتك اليومية من الفيتامينات والمعادن. ومع ذلك، لم يكن من الواضح ما إذا كانت الفيتامينات المتعددة ستعزز صحة الدماغ أو توفر أي فائدة معرفية.

لكن دراسة نشرت في شهر يناير في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية عززت الأدلة على احتمال وجود مثل هذه الفائدة، على الأقل بالنسبة لكبار السن. بالمقارنة مع الدواء الوهمي، سجل كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق والذين تناولوا الفيتامينات يوميًا ( سنتروم سيلفر ) نتائج أفضل قليلاً عند اختبار القدرة الإدراكية الشاملة وأفضل بشكل ملحوظ في الذاكرة العرضية ، أو القدرة على تذكر الأحداث أو التجارب. وهذا يعطي بعض الوزن لفكرة أنه بالنسبة لكبار السن الذين يتطلعون إلى الحفاظ على صحتهم المعرفية، فإن تناول الفيتامينات المتعددة يمكن أن يكون خطوة سهلة للغاية .

من المعروف أن التوصيات المؤيدة أو ضد الفيتامينات والمكملات الغذائية غامضة لأنها لا تخضع للتنظيم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مما يعني أن الأمر متروك للشركة للوفاء بوعدها بكل ما هو مكتوب على الملصق. أيضًا، عادةً ما يكون من الأسهل على أجسامنا امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بدلاً من امتصاصها في شكل فيتامين، ولهذا السبب يؤكد الأطباء وأخصائيو التغذية على أهمية اتباع نظام غذائي جيد مليء بالنباتات الملونة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية.

في حين أن بعض شركات الفيتامينات تقوم باختبار منتجاتها بواسطة طرف ثالث للمساعدة في طمأنة المستهلكين، وتكون توصيات الفيتامينات لبعض السكان قياسية (مثل فيتامينات ما قبل الولادة للحمل)، فإنه يترك لك ولطبيبك تقرير ما إذا كانت إضافة مكمل غذائي أو فيتامين يجعل حاسة.

تقول الدكتورة أليكسا ميس مالشوك، طبيبة الأسرة المعتمدة من شركة وان ميديكال: "كلما أفكر في صحة الدماغ، وهو ما تندرج تحته الذاكرة، فإنني أربط ذلك مباشرة بالصحة العامة". وأضافت أنه من المهم أن تبدأ بالعادات التي تدعم صحتك العامة قبل أن تبدأ على وجه التحديد في التفكير في صحة الدماغ أو الفيتامينات. وقالت إن ذلك يشمل القيام بكل ما في وسعك لدرء أمراض القلب والأوعية الدموية، والنشاط، والنوم الجيد، وتناول الطعام الجيد.

وبصرف النظر عن القيود العامة لعالم الفيتامينات والمكملات الغذائية، هناك تحذير آخر للدراسة الأخيرة وهو أنها نظرت فقط إلى كبار السن، ولا يمكن استخدام نفس النتائج لتوضيح فائدة لأشخاص آخرين، كما قال مالشوك. لكن إحدى نقاط القوة في الدراسة هي حقيقة أن الباحثين استخدموا اختبارًا معرفيًا عصبيًا رسميًا لمقارنة النتائج. (وجد بحث سابق في نفس المجموعة أيضًا فائدة معرفية، لكن الباحثين اختبروا القدرات المعرفية بطريقة أكثر تقييدًا، مثل المقابلات الهاتفية).

وعلى الرغم من عدم وجود أدلة كافية "لإنشاء توصية لعامة السكان"، قال مالشوك، فإن الفيتامينات المتعددة منخفضة المخاطر بشكل عام، مما يعني أن معظم الناس سيكونون قادرين على إضافة واحدة إلى روتينهم دون مشاكل.

إليك المزيد عن الفيتامينات المتعددة والشيخوخة.

ما هي الفيتامينات التي تقوي الذاكرة؟

لم يحدد الباحثون فيتامينًا أو معدنًا محددًا، بل قاموا بدراسة مكملات يومية متعددة الفيتامينات والمعادن والتي تتضمن عادةً مجموعة متنوعة من الأشياء. تناول المشاركون في الدراسة سنتروم سيلفر ، وهو فيتامينات متعددة للبالغين من عمر 50 عامًا أو أكبر.

وكما أفادت المعاهد الوطنية للصحة عن دراسة ذات صلة حول الفيتامينات المتعددة والذاكرة من العام الماضي، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد العناصر الغذائية التي قد تلعب دورًا في حماية الذاكرة.

تم ربط بعض العناصر الغذائية بصحة الدماغ في الماضي، بما في ذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تتوفر بكثرة في الأطعمة مثل السلمون والأسماك الأخرى ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في أطعمة أخرى مثل الأفوكادو والجوز وفي شكل مكملات غذائية. ولكن بشكل عام، يمكنك أن تفترض أن الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحتك العامة ستكون أيضًا مفيدة لصحة دماغك .

كيفية اختيار الفيتامينات المتعددة

نظرًا لأن أفضل فيتامين أو مكمل لك قد يعتمد على عمرك أو صحتك الفردية أو الأدوية الأخرى التي تتناولها، يوصي المعهد الوطني للشيخوخة باختيار علامة تجارية يقترحها طبيبك أو الصيدلي أو اختصاصي التغذية.

بشكل عام، احذر من شراء الفيتامينات أو المكملات الغذائية من الإعلانات التي تشاهدها عبر الإنترنت، خاصة إذا لم تكن قد سمعت عن العلامة التجارية من قبل أو كانت تقدم ادعاءات مثيرة (مثل إصلاح رؤيتك أو جعلك تعيش لفترة أطول). قبل الإضافة إلى عربة التسوق الخاصة بك، من الجيد أن تسأل طبيبك أو أي خبير آخر يعرف كيفية التمييز بين المكملات الغذائية المشروعة وزيت الثعبان للتأكد من إنفاق أموالك بطريقة قد تفيد صحتك بالفعل.

ومع ذلك، هناك خيارات سهلة الاستخدام للفيتامينات المتعددة من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة نسبيًا والتي تدعي أنها تجري اختبارات من قبل مختبرات أو أطراف خارجية.

بعض هذه تشمل:

فيتامينات Thorne المتعددة للنساء، والتي تم التصويت عليها كأفضل فيتامينات للنساء فوق سن 50 عامًا من قبل CNET. نفس الشركة تصنع واحدًا للرجال فوق سن الخمسين .

تعد الفيتامينات المتعددة من Nature Made خيارًا ميسور التكلفة ومتوفر في العديد من المتاجر. تبيع الشركة واحدًا خصيصًا للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وآخر للنساء فوق 50 عامًا .

في حين أن تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا يعتبر آمنًا بشكل عام، فمن الممكن الإفراط في تناول فيتامينات معينة.

وقال مالشوك: "عليك أيضًا أن تكون حذرًا عندما تبدأ في النظر إلى الفيتامينات التي تذوب في الدهون، مثل الفيتامينات A وD وE وK، لأن هذه الفيتامينات يمكن أن تتناولها بجرعة زائدة ولا يتم تمريرها بسهولة". من جسدك.

كما حذرت من استخدام الأعشاب – وهي فئة خارج نطاق الفيتامينات والمكملات الغذائية – والتي لديها قدرة أكبر على التفاعل مع الأدوية.

في الأساس، قال مالشوك: "إذا كنت تفعل أي شيء محدد خارج نطاق الفيتامينات المتعددة، فعليك التحدث مع طبيب الأسرة الخاص بك".