الأربعاء 21 فبراير 2024 06:02 صـ 11 شعبان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نائب رئيس جامعة الزقازيق تفتتح فعاليات الملتقى التوظيفي الأول لقسم الإعلام التربوي

نظمت كلية التربية النوعية فعاليات الملتقى التوظيفي الأول لقسم الإعلام التربوي، بإشراف د.هاني حلمي عميد الكلية ، و د.أحمد بديع وكيل الكلية لشئون البيئة ، و د. نادية محمد عبد الحافظ رئيس قسم الإعلام التربوى بالكلية ، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية ، والذى يأتى فى إطار حرص الجامعة لتوفير فرص تدريب للطلاب وتهيئتهم لسوق العمل، ومساعدة الخريجين الباحثين عن فرص عمل.

جاء ذلك بحضور د.محمود هيبه رئيس قسم الاعلام التربوى بجامعة بنها ، د. زكريا الدسوقى أستاذ الاعلام بجامعة عين شمس ، والممثل أ.يوسف البسيونى، و أ.محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر ، و أ. أيمن عبد الحميد رئيس تحرير جريدة روز اليوسف ، و أ.سيد عبدالله موجه عام المسرح بمديرية التربية والتعليم بالشرقية ، و وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ولفيف من ضيوف الملتقى ولفيف من الطلبة والطالبات بالكلية.

افتتح د.محمد عبدالله مدرس الصحافة بقسم الاعلام التربوى الجلسة الافتتاحية ، بتقديم الملتقى بالسلام الجمهورى ، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء ، ثم أيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد محمد على ، ثم عرض فيديو تعريفي عن القسم وإنجازاته .

وخلال كلمتها أعربت د.جيهان يسري عن أهمية فعاليات اليوم لأنه تنفيذاً وتماشياً مع اتجاه الدولة ومؤسساتها ، نظراً لأهمية هذه الملتقيات في ربط مجتمع الأعمال بطلاب الجامعة والتعرف على متطلبات واحتياجات سوق العمل في التخصصات المختلفة، وهو ما يقدم لنا رؤية لوضع التعديلات وإضافة المهارات والتقنيات التي تؤهل الطالب للمنافسة في سوق العمل بجدارة وفتح آفاق جديدة أمامه.

كما أشارت نائب رئيس الجامعة إلى أن الملتقى التوظيفي الثاني للكلية سيعقد خلال فترة وجيزة ، وهو ما يؤكد على حرص الكلية واهتمامها بأدولادها وانهم يتخرجوا مؤهلين ومتميزين وقادرين على المنافسة في سوق العمل سواء بالعمل في المؤسسات والشركات ، أو انهم يبدأوا مشروعهم الخاص وإدارته بكفاءه.

ومن جانبه رحب د.هانى حلمى عميد كلية التربية النوعية بضيوف الملتقى ، ودعا أبنائه الطلاب والسادة رؤساء الأقسام والهيئة المعاونة بالإستفادة المثلى من مثل هذه الملتقيات التي يتم تدشينها داخل المؤسسات التعليمية والتربوية بالحرم الجامعى ، بهدف صقل مهاراتهم بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل.

وأكدت د.همت السقا أستاذ الإعلام بقسم الاعلام التربوى على ضرورة الخروج بتوصيات فعلية لخدمة طلاب وخريجى القسم ، لكى يجدوا ما يناسبهم من احتياجات من سوق العمل.

كما أوضحت د.نادية محمد عبد الحافظ رئيس قسم الاعلام التربوى أن الملتقى التوظيفى الأول لخريجى قسم الاعلام يأتي تماشياً مع رؤية مصر 2030 في الحد من البطالة ومساعدة الطلاب والخريجين في توفير فرص العمل.

وفى الختام توجه د.هانى حلمى بالشكر والتقدير لحضور د.جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات الملتقى، كما أهدى سيادتها درع الملتقى تقديراً لجهودها والمشاركة الفعالة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة .

انتقلت فعاليات الملتقي إلي أولي جلساته والتي أدارها د.محمود هيبه أستاد ورئيس قسم الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة بنها وشارك فيها د.زكريا الدسوقي أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس ،ود.عبدالخالق زقزوق أستاذ ورئيس قسم الإعلام التربوي كلية التربية النوعية جامعة المنوفية ،أ.محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر ،أ.أيمن عبدالمجيد رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ، ثم اختتمت الجلسة فعالياتها بفقرة غنائية للدكتور إبراهيم غريب تلاها تكريم للسادة أعضاء الجلسة.

كما تم إهداء درع الملتقى للأستاذ طارق محمد عامر مدير شركة هيلثى كراعى جزئى للملتقى، بالإضافة إلى تكريم السادة ضيوف شرف الملتقى وخريجين القسم بكافة تخصصات الإعلام المختلفة بالعديد من المؤسسات الإعلامية والصحفية، وكذلك تكريم كلاً من د.سماح عبد الفتاح منسق عام الملتقى ، و د.وفاء درويش منسق الملتقى ، و د.شيماء فتحى مقرر الملتقى ، و د.انتصار سالم أمين الملتقى ، و د.سعيد مطر و د.مى محمد عبد العزيز منسقى الإعلام للملتقى ، وتكريم عدداً من الطلاب والخريجين المتفوقين.