أنباء اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 05:34 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إنفاق قياسي متوقع للمتسوقين في إثنين الإنترنت الأمريكي .. 12 مليار دولار خلال 5 ساعات

إنفاق قياسي متوقع للمتسوقين في إثنين الإنترنت الأمريكي .. 12 مليار دولار خلال 5 ساعات
إنفاق قياسي متوقع للمتسوقين في إثنين الإنترنت الأمريكي .. 12 مليار دولار خلال 5 ساعات

أظهرت بيانات من مواقع البيع بالتجزئة أن المتسوقين في الولايات المتحدة يسعون إلى الاستفادة من أفضل العروض المتاحة خلال العطلة الحالية، والحصول على أكبر الخصومات قبل إثنين الإنترنت، الذي يصادف موعده اليوم، ويتميز بعروضه المميزة.

ويوم الإثنين الإلكتروني هو أول يوم إثنين بعد العطلة، ويشتهر بكثرة العروض الترويجية التي يقدمها التجار عبر الإنترنت، ومن المتوقع أن يمثل أكبر يوم للتسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة هذا العام.

وقال روب جارف، نائب الرئيس والمدير العام لقسم البيع بالتجزئة لدى شركة سيلزفورس، إن ارتفاع معدل المرور عبر الإنترنت في يوم الجمعة، وهو اليوم التالي للعطلة، أظهر مدى الجهد والوقت الذي يستغرقه المتسوقون لاختيار أقل البضائع تكلفة وأعلاها من حيث القيمة.

وتتتبع شركة سيلزفورس البيانات المتدفقة عبر خدمتها للتجارة الإلكترونية المعروفة باسم "كوميرس كلاود"، وفقا لـ"الفرنسية".

وأضاف جارف، أن تجار التجزئة في الولايات المتحدة "رفعوا نسبة الخصومات" إلى ما يقرب من 30 في المائة في المتوسط في يوم الجمعة.

وتقول الشركة إن إجمالي مشتريات المتسوقين في ذلك اليوم بلغ 16.4 مليار دولار في الولايات المتحدة و70.9 مليار دولار على مستوى العالم. وتتوقع الشركة أن تصل الخصومات في يوم إثنين الإنترنت إلى 30 في المائة، مشيرة إلى أن المستهلكين قد لا يجدون المنتجات المعروضة مرة أخرى إذا قرروا الانتظار من أجل الحصول على خصومات أعلى.

وتتوقع شركة أدوبي أناليتكس أن ينفق المتسوقون مبلغا قياسيا قدره 12 مليار دولار، اليوم وخلال خمس ساعات فقط، وهو ما يمثل زيادة 5.4 في المائة عن العام الماضي.

وقال فيفيك بانديا، كبير المحللين لدى شركة أدوبي ديجيتال إنسايتس، إنه من المتوقع أن يعرض تجار التجزئة ​​تخفيضات في الأسعار تصل في المتوسط إلى 30 في المائة على الإلكترونيات و19 في المائة على الأثاث يوم الإثنين.

وأوضح بانديا، أن المتسوقين في "يوم إثنين الإنترنت"، قد ينفقون أربعة مليارات دولار بين الساعة السادسة مساء و11 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة "لأنهم سيكونون قلقين بشأن ضعف الخصومات بعد ذلك".

وقالت شركة ماستركارد، التي تقيس مبيعات التجزئة عبر جميع أشكال الدفع إن مبيعات التجارة الإلكترونية ارتفعت 8.5 في المائة في يوم الجمعة السوداء، بينما ارتفعت المبيعات داخل المتاجر 1 في المائة.

ويقول أستاذ الإدارة لدى جامعة كورنيل راندي ألن، إن "التجار قلقون، ويحاولون استقطاب المستهلكين في وقت أبكر من المعتاد للتأكد من أنهم سيحصلون على المبالغ التي يخصصها المتسوقون لشراء السلع".

ولفتت شركة "أدوب أناليتيكس" المتخصصة في التجارة الإلكترونية، إلى أن المبيعات عبر الإنترنت بلغت 76.8 مليار دولار في أكتوبر، مع تسجيلها زيادة 5.9 في المائة على أساس سنوي وبنسبة 13.6 في المائة، مقارنة بمبيعات سبتمبر.

ولاحظ فيل ريست مدير شركة بروسبر إنسايتس آند أناليتيكس، أن "الشراء المبكر اتجاه بدأ قبل أعوام عدة، وهذا العام لاقت الصفقات والعروض الترويجية التي بدأت في أكتوبر صدى لدى المستهلكين".