السبت 27 أبريل 2024 11:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي

بسبب خلل تقني.. مصانع تويوتا في اليابان تتوقف عن الإنتاج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت شركة تويوتا، اليوم الثلاثاء، إنها تعرضت لخلل تقني أجبرها على تعليق عمليات الإنتاج في كل مصانعها ال14 في اليابان.

ولم تقدم أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم مزيدا من التفاصيل حول هذا العطل الذي بدأ صباح اليوم الثلاثاء، لكنها أوضحت أنه ليس ناجما عن هجوم إلكتروني.

وأوضحت شركة تويوتا أن الخلل تسبب في منع نظامها من معالجة طلبيات قطع الغيار،صباح اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى تعليق العمل في عشرات المصانع أو 25 خط إنتاج .

وقررت الشركة في وقت لاحق وقف نشاطات مناوبة بعد الظهر في المصنعين الآخرين اللذين كانا قيد التشغيل وتعليق العمليات في كل مصانع تويوتا المحلية، أو 28 خط إنتاج.

وقالت الشركة في بيان أرسل لوكالة فرانس برس "لا نعتقد أن المشكلة ناجمة عن هجوم إلكتروني" مضيفة "سنواصل التحقيق في سبب (الخلل التقني) واستعادة النظام في أقرب وقت ممكن".

وقالت أن الحادث أثّر على مصانع تويوتا في اليابان فقط، ولم يتّضح على الفور متى ستُستأنف عمليات الإنتاج.

وانخفض سعر سهم تويوتا لفترة وجيزة في الجلسة الصباحية قبل أن تتعافى مجددا.

وفي العام الماضي، اضطرت تويوتا لتعليق العمل في كل مصانعها المحلية بعدما تعرضت إحدى الشركات التابعة لها لهجوم إلكتروني.

جدير بالذكر أن الشركة واحدة من كبرى الشركات في اليابان، ولنشاطاتها الإنتاجية تأثير كبير على اقتصاد البلاد.