السبت 20 أبريل 2024 03:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

المعدن الأصفر يقفز من جديد خلال تعاملات اليوم السبت 20مايو

قفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم السبت، الموافق 20 مايو، الجرام نحو60 جنيها ، بعد ارتفاعه 80 جنيها على مدار تعاملات الأمس، في ظل إجازة بورصة الذهب العالمية اليوم وغداً.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل زيادة التوقعات باستقرار أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة المقبلة، نظرا لاتخاذ البنك المركزي، قراراً بتثبيت أسعار الفائدة، بالأضافة إلى قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب الخاص بالعائدين للبلاد من الجمارك.

ويؤثر قرار تثبيت سعر الفائدة بالتبعية، على سعر صرف الدولار، والذي يعد أحد أهم العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الذهب، ومن ثم يؤدي لى استقرار سعر الصرف بالنسبة للدولار، ومن ثم استقرار أسعار الذهب.

بينما يعمل قرارا إعفاء ذهب العائدين للبلاد من الجمارك إلى زيادة المعروض في السوق، ومن ثم فإن إذا زاد المعروض من الذهب على حجم الطلب يؤدي ذلك إلى تراجع الأسعار.

و كانت، قد شهدت انخفاضات متتالية، منذ قرار مجلس الوزراء بالسماح للمصريين العائدين من الخارج بإدخال كميات محددة من الذهب بدون جمارك، بالإضافة إلى إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب.

ونستعرض خلال السطور التالية، آخر تحديث لسعر الذهب اليوم في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

أسعار الذهب الآن

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2697 جنيهًا.

سجل عيار 21 سعر 2360 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 2022 جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1573 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18880جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1977 دولار.