السبت 20 أبريل 2024 07:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وكيل وزارة التموين بالاقصر يقوم بجولة تفقدية بالمواقع التخزينية لتوريد القمح باسنا

فى ظل التوجيهات المستمرة من الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر بضرورة التواجد الميدانى بالمواقع التخزينية على مستوى المحافظة تنفيذاً لتعليمات الدكتور وزير التموين وتوجيهات المستشار محافظ الأقصر تم تشكيل حملة تموينية من قبل المديرية وادارة تموين اسنا
وقام بجولة تفقدية قام بها الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالاقصر بالمواقع التخزينية لتوريد القمح باسنا وذلك لمتابعة عملية توريد القمح ولجان الاستلام والتواصل مع المزارعين لازالة اي معوقات لنجاح عملية التوريد . كما تفقد مطحن اسنا لمتابعة جودة الدقيق البلدي والارصدة الاستراتيجية .

وتم أيضا مرور الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالاقصر على المخابز البلدية المدعمة بمركز ومدينة اسنا ( الكلابية - زرنيخ - الحلة - الحليلة ) للتاكد من جودة الخبز البلدي المدعم ومطابقته للمواصفات والتزام اصحاب المخابز بالقوانين والتوجيهات الوزارية .
وتم تشكيل لجنة مع مباحث التموين بالاقصر للمرور على تجار الحبوب والاعلاف بقطاع إسنا واسفرت الحملة عن ضبط ربع طن اقماح محليه موسم 2023 بأحد محلات الأعلاف والحبوب بدون تصريح وتم أخذ الإقرار اللازم على التاجر بتسليم أى كميات ترد إليه من المزارعين لأقرب نقطة تجميع وتم العرض على النيابة العامة
كما تم ضبط إجمالى كمية 0,700 طن اقماح محليه يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك لوجود حشرات بها ولا تخص موسم 2023 بأحد محلات الأعلاف والحبوب وتم التحفظ عليها بأحد الأماكن البعيدة وتم العرض على النيابة العامة للاذن باعدامها.
هذا وقد قام الدكتور وكيل وزارة التموين بالأقصر بالتقابل مع بعض المزارعين وشرح سيادته مجهودات الدولة في تأمين الاحتياجات الخاصة بالمواطنين من تلك السلعه الضرورية وكذلك الطرق القانونية التى يقوم بها المزارع أو التاجر بتسليم كميات الاقماح الخاصة به للجهات المسوقة.
كما استعرض سيادته حزمه كبيرة من التسهيلات والحوافز المقدمه من وزارة التموين للمزارعين الذين قاموا بالتوريد
كما أبدى المزارعين والتجار رغبتهم في التوريد وخاصة بعد رفع سعر الاردب ليصبح سعرا عادلاً..
حفظ الله مصر وقادتها وشعبها العظيم