الجمعة 29 مارس 2024 08:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

المهن التمثيلية تقرر ساعات عمل أعضائها

قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي؛ بتوحيد ساعات العمل الخاصة بالأعضاء في الأعمال الفنية؛ لتكون 12 ساعة يومياً؛ وذلك تنظيم العمل وفقا لضوابط ولوائح وقوانين النقابة .

وجاء قرار مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية؛ حفاظاً علي القوي الناعمة المصرية؛ حيث وصل الأمر أن إستمر التصوير في أحد الأعمال الفنية إلي 52 ساعة.

ومن ناحية أخري، أثارت أزمة الفنان محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريح رمضان ان تصوير فيلم هارلي استمر إلى 52 ساعة، قائلا: إحنا أبطال عشان صورنا 53 ساعة متواصلة في فيلم هارلي.. وده رقم جديد يسجل في أرقامي القياسية.

وسبق وأصدرت نقابة المهن السينمائية قرارًا بشأن عدد ساعات تصوير فيلم هارلي، وتم استدعاء ممثلين عن الشركة المنتجة للفيلم والقائمين على الفيلم والذين أكدوا صحة الواقعة وقالوا إن ذلك كان لظرف خاص ووعدوا بعدم تكرار ذلك وأكدت الشركة احترامها للقواعد والقوانين والأُطر المهنية التي تحددها النقابة، ووجهت اللوم الشديد للشركة المنتجة والتأكيد على عدم تكرار ذلك مستقبلًا، كما قررت لفت نظر فريق عمل الفيلم من أعضاء نقابة المهن السينمائية بعدم تكرار ذلك، وفي حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على الصالح العام لأطراف العملية الإنتاجية.