الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:20 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
DFS” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وفاه السيناريست تامر عبدالحميد مؤلف القبطان عزوز شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي من خلال التبرع بتكلفة إنشاء غرفتي عمليات قرة إنرجي تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة المركزية العسكرية بمشاركات طﺒﯿﺔ ﻣﺤﻠﯿﺔ وﻋﺎﻟﻤﯿﺔ وﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻟﻤﺤﻠﯿﯿﻦ واﻟﻌﺎﻟﻤﯿﯿﻦ .. قريباً انطلاق مميز لملتقى مستقبل السياحة الصحية بالرياض الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعودي الألماني الصحية ”نرعاكم كأهالينا” الرئيس السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بمناسبة أعياد تحرير سيناء

أوكرانيا.. انطلاق محادثات تمديد اتفاق ممر تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت أوكرانيا، اليوم الجمعة، أن المفاوضات الخاصة بتمديد اتفاق ممر تصدير الحبوب عبر البحر الأسود ستنطلق الأسبوع المقبل.

وقال يوري فاسكوف نائب وزير البنية التحتية الأوكراني ،في تصريحات اليوم، "المفاوضات بشأن تمديد ممر الحبوب ستبدأ في غضون أسبوع وعندها سنفهم مواقف جميع الأطراف، وأعتقد أن المنطق السليم سيسود وسيتم تمديد الممر".

وأشار فاسكوف إلى أن ضغوطا تمارس على روسيا ليس فقط لتوافق على تمديد الممر لكن أيضا لتحسين الطريقة التي يعمل بها، وقال "نرى أن موسكو بدأت في طرح شروط جديدة. ندرك أن الأمر سيكون صعبا كما كان في نوفمبر".

وسمحت مبادرة حبوب البحر الأسود، التي تم التوصل إليها في شهر يوليو الماضي، بوساطة من الأمم المتحدة وتركيا، بتصدير الحبوب من ثلاثة موانئ أوكرانية حاصرتها روسيا مع بداية الحرب، وتم تمديد الاتفاق لمدة 120 يوما إضافية في نوفمبر الماضي، ومن المقرر أن يحل موعد تجديده في مارس المقبل. لكن روسيا أشارت إلى استيائها من بعض جوانب الاتفاق وطلبت رفع العقوبات التي تضر بصادراتها الزراعية.

وانخفضت صادرات الحبوب الأوكرانية في موسم 2022 و2023، الذي يمتد حتى يونيو، بنسبة 29 بالمئة إلى 29.2 مليون طن في الفترة حتى 13 فبراير بسبب تراجع الحصاد والصعوبات اللوجستية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

موضوعات متعلقة