الجمعة 19 أبريل 2024 10:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مسؤول أمريكي: صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران ”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي

أوكرانيا تعلن العودة لجداول انقطاع الكهرباء وتؤكد أن وضع الشبكة لا يزال صعبا

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أعلنت، اليوم السبت، شركة الكهرباء الوطنية الأوكرانية (ديتيك)، أن وضع شبكة الكهرباء في البلاد لا يزال صعبا.
وبحسب بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أكدت شركة ديتيك الأوكرانية، اليوم السبت، أن عدم استقرار التيار الكهربائي قائم في مدينة دنيبرو الأوكرانية، بينما تشهد مدينة أوديسا عمليات إغلاق طارئة.

وأعلنت في بيانها العودة إلى نظام جداول الانقطاع، مؤكدة: "نعود إلى الجداول الزمنية الخاصة بتثبيت انقطاع التيار الكهربائي، فالوضع في شبكة الكهرباء لا يزال صعبا".

وطالبت الشركة عملاءها بضرورة "التعامل مع الانحرافات المحتملة التي قد تحدث لموازنة نظام الطاقة"، مؤكدة أنه سيتم إيقاف عمليات الإغلاق الطارئة فقط في أوديسا.

وأمس الجمعة، أعلن رئيس الإدارة الإقليمية في أوديسا، ماكسيم مارشينكو، أنه من المقرر أن تكون عمليات المؤسسات الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة محدودة في أيام العطلات من أجل نقل الطاقة إلى المناطق السكنية، مما سيسمح بتجنب انقطاع التيار الكهربائي ليلة رأس السنة الجديدة.

وكانت روسيا قد بدأت استهداف منشآت الطاقة في جميع أنحاء أوكرانيا، ابتداءً من الـ10 من أكتوبر، وذلك ردًا على الهجمات الأوكرانية على البنية التحتية الروسية وقصف جسر القرم، الذي تؤكد موسكو أنه تم تنفيذه من قبل الخدمات الخاصة الأوكرانية.

وبعد سلسلة أخرى من الهجمات، وتحديدا في الـ15 من نوفمبر، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال إن نحو 50% من البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا قد تضررت، فيما حثت السلطات الناس على الحد من استخدامهم للكهرباء ولجأت إلى انقطاع التيار الكهربائي.

وكانت القوات المسلحة الروسية شنت ضرباتها ضد منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

موضوعات متعلقة