السبت 20 أبريل 2024 06:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

دوائر فارغة.. !! بقلم - آمال إمام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انظر إلى أعماق نفسي فلا أجد غير دوائر فارغة مظلمه .. دوائر كثيرة لا يوجد بها شئ غير ذكرى سنين خاويه بطعم العسل المر..كل دائرة منهم بالنسبة لي هي عُمر..

كيف مرت هذه السنين من عمري دون أن ادري.. فأنظر إلى هذه الدائرة فأجدها تمثل طفولتي البيت- امي - أبي - أشقائي - كل هذا الحب والاحتواء والمرح.. هذا أبي يدخل المنزل بعد يوم عمل شاق طويل.. أجرى عليه وكأني طير يحلق في السماء وارتمي بين ذراعية كالعصفور الصغير ليحملني ويقبل خدي الصغير وانا اتشبث به بكل قوتي لا اريد ان اترك حضنه الدافئ.. وأمي تعد الطعام وتجمعنا حولها على المائده كانت تطعمنا حب قبل أن تطعمنا الطعام.. وهؤلاء اشقائي الهو والعب وأضحك معهم.. لا تعرف قلوبنا غير الحب.. الحب فقط.. ياليت الزمان وقف عند هذه الأيام الجميلة ولم يمر سريعاً ويُبدل كل شيء إلى نقيضه..

وتلك دائرة أخرى تحمل بداخلها الصبا والشباب والاصدقاء.. وجمال الروح والحُب والنفس الصافية التي لا تعرف الحقد والغيرة.. فقط قلب ملئ بالحب بالأمل والمستقبل والطموح.. ولكن سرعان ما يتبدد الحلم ويضيع ويصبح سراب .. وأصُدم بالواقع والحياه المليئة بالحقد والحسد حتى بين الأشقاء..تبدد كل شيء رحل الأب ورحلت الأم وتفرق الأشقاء.. ورحلت معهم السعادة الحقيقة والضحكة التي كانت تخرج من القلب قبل الشفاه .. لم يبقى بداخلي سوى دوائر فارغة مُظلمة وكأن أعماقي أصبحت مثل بئر يوسف مظلمة .. واتمنى أن أجد من يرسل داله ويخرجني من ظلمات نفسي.