الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ DFS” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وفاه السيناريست تامر عبدالحميد مؤلف القبطان عزوز شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي من خلال التبرع بتكلفة إنشاء غرفتي عمليات قرة إنرجي تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة المركزية العسكرية بمشاركات طﺒﯿﺔ ﻣﺤﻠﯿﺔ وﻋﺎﻟﻤﯿﺔ وﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻟﻤﺤﻠﯿﯿﻦ واﻟﻌﺎﻟﻤﯿﯿﻦ .. قريباً انطلاق مميز لملتقى مستقبل السياحة الصحية بالرياض الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعودي الألماني الصحية ”نرعاكم كأهالينا”

تعود للإنخفاض مرة أخرى.. تعرف على أسعار الذهب اليوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الذهب اليوم، تصدرت مؤشرات موقع البحث الشهير جوجل بعدما شهدت ارتفاعا تاريخيا في الأسعار فأصبح المواطنون يتساءلون عن أسعار الذهب عيار 21، بجانب البحث عن سعر جرام الذهب وسعر الجنيه الذهب ولجأ آخرون للبحث عن أسعار السبائك الذهب.

أسعار الذهب، اليوم السبت 17 ديسمبر 2022 في مصر، بعد ما شهدته من ارتفاعات كبيرة محلية رغم خسائر المعدن الأصفر عالميا.

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر الخميس الماضي بقيمة 200 جنيه تقريبا وهو ما أرجعه البعض لارتفاع سعر الدولار بجانب زيادة الطلب عن المعروض.

ونستعرض خلال السطور الآتية أسعار الذهب في محال الصاغة في مصر بدون مصنعية اليوم وذلك بعد تراجعها بقيمة تصل إلى٤٠ جنيها.

وجاءت أسعار الذهب اليوم وفقا لآخر تحديث في كافة الأعيرة للمستهلكين كالآتي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2125 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1860 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1594 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1240 جنيها.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 14880 جنيها.

وتُعد هذه أسعار الذهب التي ذكرناها بغير المصنعية وضريبة الدمغة، وهو ما يعني زيادة سعر المنتج النهائي للذهب في محال الصاغة المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية عن الأسعار التي رصدناها.

وتتراوح سعر مصنعية جرام الذهب من 50 جنيها إلى 120 جنيها للجرام الواحد في محال الصاغة بجميع محافظات مصر خاصة القاهرة والجيزة.

وتختلف أسعار المصنعية من قطعة ذهبية إلى أخرى ومن عيار إلى آخر حيث تختلف مصنعية عيار الذهب 21 عن مصنعية عيار الذهب 24، كما تختلف مصنعية شكل معين من أشكل الخواتم على سبيل المثال عن شكل آخر.

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن الأموال والأشياء المسموح لهم العبور بها من رجال الجمارك بالمطارات، حيث يفاجأ عدد كبير من المواطنين بتحرير محضر جمركي لهم أثناء وصولهم من وجهة سفر ما نظرنا لوجود أموال أو بضائع أكثر من المسموح له العبور بها.

تعددت مؤخرًا حالات ضبط مسافرين بحوزتهم كميات من المعدن الأصفر الذهب وكان أغلبهم من العاملين المصريين بالدول الأخرى، وتم تحرير محاضر جمركية لهم نتيجة عدم علمهم بطريقة التعامل والإفصاح لدى رجال الجمارك فور الوصول، بسبب وجود كميات كبيرة من الذهب بحوزتهم أثناء إنهاء إجراءات وصولهم، خاصة بعد الارتفاعات الكبيرة في أسعار الذهب.

وأكد الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، أنه لا يوجد ما يمنع في القانون على جلب الذهب أو الأموال بالعملة الصعبة للدولة ولكن بما لا يتعارض من القوانين.

‏‏وأضاف مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، أنه لابد أن يفصح الراكب عن كافة الأشياء الموجودة معه حتى يحمي نفسه من أي شبهة تهريب، وأن إفصاح الراكب لمأموري الجمرك بالمطار يجنبه الوقوع في قضايا التهريب، ويساعده على إنهاء إجراءات وهو أولى الخطوات القانونية التي يترتب عليها كل شيء.

وكان سعر الذهب ارتفع، أمس، لكنه في طريقه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ منتصف نوفمبر، بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى الحاجة لمزيد من الرفع في سعر الفائدة للحد من التضخم.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأربعاء الماضي سعر الفائدة 50 نقطة أساس كما كان متوقعا، لتصل إلى نطاق 4.25 بالمئة إلى 4.50 بالمئة.

ولكن جيروم باول، رئيس المجلس قال إن البنك سيواصل رفع معدلات الفائدة العام المقبل، على الرغم من تفاقم المخاوف من الركود.

صعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.6 بالمئة إلى 1787.88 دولار للأونصة بحلول الساعة 16:35 بتوقيت جرينتش.

وانخفض المعدن النفيس بنحو 0.5 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع، بعد بلوغه أدنى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة مسجلة 1794.30 دولار.

وأشار البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا إلى استراتيجية مماثلة لرفع أسعار الفائدة.

ويتوقع كومرتس بنك أن يتراجع الذهب إلى نحو 1750 دولارا للأونصة حتى يتضح انتهاء دورة رفع الفائدة الأميركية، كما يتوقع أن ترتفع الأسعار إلى 1850 دولارا بنهاية عام 2023.

وصعدت الفضة 0.4 بالمئة إلى 23.14 دولار للأونصة، لكنها سجلت حتى الآن انخفاضا نسبته 1.4 بالمئة في الأسبوع الجاري.