الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:17 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
DFS” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وفاه السيناريست تامر عبدالحميد مؤلف القبطان عزوز شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي من خلال التبرع بتكلفة إنشاء غرفتي عمليات قرة إنرجي تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة المركزية العسكرية بمشاركات طﺒﯿﺔ ﻣﺤﻠﯿﺔ وﻋﺎﻟﻤﯿﺔ وﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻟﻤﺤﻠﯿﯿﻦ واﻟﻌﺎﻟﻤﯿﯿﻦ .. قريباً انطلاق مميز لملتقى مستقبل السياحة الصحية بالرياض الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعودي الألماني الصحية ”نرعاكم كأهالينا” الرئيس السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بمناسبة أعياد تحرير سيناء

الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع أرمينيا لتنظيم استقدام العمالة الأرمينية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

وقعت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم مع حكومة جمهورية أرمينيا لتنظيم عمل مواطني أرمينيا في الإمارات.

يأتي توقيع المذكرة انطلاقا من علاقات الصداقة القائمة بين البلدين والرغبة في توطيد الروابط الثنائية من خلال تعزيز التعاون في مجال القوى العاملة بما يسهم في تحسين إدارة دورة العمل التعاقدي للعمال من الجنسية الأرمينية في دولة الإمارات.

وقع المذكرة عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين، وناريك مكرتشيان، وزير العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية أرمينيا.

وأكد العور : " أن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع مختلف دول العالم، وحريصة في إطار هذه العلاقات المبنية على الاحترام والتفاهم المتبادل على ضمان حقوق العمالة المتوجهة من تلك البلدان للعمل في دولة الإمارات انطلاقا من القيم الإنسانية التي تحكم سياستها الخارجية والداخلية".

وأضاف : " نحن على ثقة بأننا مقبلون على مرحلة جديدة من توطيد أواصر التعاون مع جمهورية أرمينيا الصديقة في مجال القوى العاملة، ونسعى لأن يشهد هذا التعاون مزيدا من التطور في السنوات القادمة".

أعرب مكرتشيان عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف مجالات العمل بما يخدم المصالح المشتركة.

وحددت مذكرة التفاهم تنظيم دخول مواطني جمهورية أرمينيا للعمل في الإمارات وإقامتهم وتوظيفهم بموجب تشريعات الدولة.

كما نصت على التعاون المشترك في إدارة دورة العمل التعاقدي بما في ذلك استخدام التكنولوجيا وتبادل المعلومات والدراسات في مجال العمالة، وتعزيز التشريعات والأحكام المتعلقة بمكافحة الإتجار بالبشر، وتنظيم عمل وكالات التوظيف الخاصة سعياً إلى تطبيق ممارسات استقدام عادلة وشفافة وضمان الامتثال لأحكام وسيادة القانون من قبل جميع الأطراف المعنية باستقدام وتوظيف العمال من مواطني أرمينيا للعمل في دولة الإمارات.

أيضا التعاون في المجالات الأخرى التقنية أو ذات العلاقة بتنمية الموارد البشرية التي يتفق عليها الطرفان، وتنفيذ برامج وأنشطة مشتركة.

موضوعات متعلقة