الأحد 5 مايو 2024 08:40 مـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تعرف على مرات فوز الأهلي بكأس السوبر المصري عبر التاريخ

الأهلي
الأهلي

يستعد المارد الأحمر لملاقاة غريمه التقليدي الزمالك في لقاء هام وقوي ومثير ضمن منافسات كأس السوبر المصري للموسم الماضي حيث يقام اللقاء بالإمارات على ملعب هزاع بن زايد الذي يستضيف هذه القمة .

يأمل المارد الأحمر بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر في تحقيق اولى بطولاته مع مديره الفني الجديد أمام بطل الدوري المصري الموسم الماضي وتكون اول مباراة لمارسيل كولر أمام الزمالك تساوي بطولة .

اليكم عدد مرات فوز الأهلي بكأس السوبر المصري عبر التاريخ :

تمكن المارد الأحمر من إقتناص بطولة كأس مصر منذ نشأتها في 11مناسبه سابقة وهو العدد الأكبر بين الاندية المصرية كأكثر الاندية حصولآ على هذه البطولة على مر التاريخ .

إقتنص المارد الأحمر بطولته الاولى كانت امام نادي الزمالك عام 2003 وانتهى اللقاء بفوز الاهلي بركلات الترجيح بثلاثة اهداف لهدف .

ليأتي في عام 2005 ليستعد المارد الاحمر لملاقاة انبي ويستطيع تحقيق الفوز عليه بملعب المقاولون العرب بهدف دون رد سجله اللاعب وائل جمعه من تسديده رائعة .

ثم عاود النادي الاهلي اللقاء في العام التالي 2006 ليفوز ايضآ على نفس الفريق انبي حيث كانت المواجهة في ستاد القاهرة الدولي بهدف دون رد سجله نجم الفريق حين ذاك محمد ابو تريكه بالوقت الضائع .

ليفوز المارد الأحمر بالعام الثالث على التوالي بكأس السوبر المصري لعام 2007 ولكن اختلف المنافس هذه المره وكانت المواجهة أمام الإسماعيلي حيث انتهى الوقت الاصلي بالتعادب الايجابي لكل فريق ثم جاءت ركلات الترجيح تعلن فوز الاهلي بنتيجة 4/2 .

لتتجدد المواجهة مره اخرى للنادي الاهلي امام غريمه الزمالك بكأس السوبر عام 2008 وبتمكن من نيل اللقب الخامس في تاريخه والرابع تواليآ حيث انتهى اللقاء بنتيجة 2/0 حيث كان اللقاء قائمآ بملعب القاهرة الدولي .

وقد حصل ايضآ المارد الاحمر على كأس السوبر السادس في تاريخه أمام حرس الحدود عام 2010 في مباراة شهد طابع الاثاره والتشويق وانتهت بفوز الاهلي بهدف دون رد سجله اللاعب محمد ابو تريكه .

ليكتب انبي المواجهة الثالثة له عبر التاريخ امام النادي الاهلي بكأس السوبر المصري ولكن لم يستطع للمره لثالثة ان يفوز وتستمر هذه العقده ويقتنص الاهلي البطولة بهدفين مقابل هدف .

حسمت ايضآ ركلات الترجيح كأس السوبر المصري بين الاهلي والزمالك عام 2014 التي اقيمت في ستاد القاهرة الدولي حيث فاز الاهلي بنتيجة 5/4 بعد ان انتهى الوقت الاضافي بالتعادل السلبي .

لتتوالى مواجهات القطبين وتعود مره اخرى ولكن هذه المره خارج الاراضي المصرية اقيمت على ملعب هزاع بن زايد عام 2015 اقتنص المارد الاحمر البطولة التاسعة له عبر التاريخ بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

هذه المره جاء خصم مختلف على النادي الاهلي وهو المصري البورسعيدي عام 2018 وتمكن المارد الاحمر بخطف المباراة بالوقت الاضافي بعد خطأ من حارس مرمى المصري استغله المغربي وليد ازارو .

كان اخر لقب حققه النادي الاهلي ببطولة كأس مصر كان عام 2019 كان ايضا امام نادي الزمالك وانتهت المباراة بفوز الاهلي بنتيجة 3/2 وكانت المباراة تحت قيادة السويسري رينيه فايلر وكانت على ملعب برج العرب حين ذاك .