الإثنين 29 أبريل 2024 09:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رسميآ طلائع الجيش بطلآ لكأس السوبر المصري للمره الاولى في تاريخة على حساب الاهلي

كتب - مروان سامح

إقتنص فريق طلائع الجيش فوزآ ثمينآ على نظيره الأهلي ، ليتوج رسميآ ببطولة كأس السوبر المصري للمره الاولى في تاريخة ، بعد ان حسمت ركلات الترجيح المباراة لصالحهم بنتيجة ٣/٢ .

بدأت المباراة بضغط قوي من النادي الاهلي من أجل تسجيل هدف التقدم بوقت مبكر من عمر اللقاء ولكن قُبل بضغط من مدافعي طلائع الجيش الذي قام بإنهاء جميع الهجمات التي شكلت خطرآ على مرمى محمد بسام .

على المقابل لم يظهر لاعبو طلائع الجيش كثيرآ في المناطق الدفاعية للنادي الاهلي ، ولكن ظهروا على لقطات بسيطة والظهور الاكبر كان من نصيب مدافعي الطلائع الجيش وحارس مرماهم .

شهد الشوط الأول انتشار كبير لعناصر النادي الاهلي من الناحية الهجومية ولكن فشلوا في تسجيل الأهداف لعدم ترجمة الفرص لأهداف حقيقية امام المرمى ، وضياع إنفراد كبير من المهاجم محمد شريف .

ليعلن الحكم مصطفى غربال نهاية الشوط الاول بين الاهلي وطلائع الجيش بالتعادل السلبي بعد إحتساب ثلاث دقائق وقت بدل من ضائع .

بدأ الشوط الثاني ، بظهور هجومي لفريق طلائع الجيش عن طريق اللاعب عبد الرحمن شيكا بتسديده من تصدى لها محمد الشناوي وقام بالمتابعة على معلول .

ثم قام المدير الفني عبد الحميد بسيوني بإجراء تبديل بخروج عبد الرحمن شيكا ونزول اللاعب كريم الطيب بالدقيقة السابعة والخمسون .

وأجرى ايضآ بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بإشراك الوجه الجديد الموزمبيقي لويس ميكسوني وخروج اللاعب طاهر محمد طاهر بالدقيقة الحادية والستون .

شهد الشوط الثاني خروج اللاعب علي الفيل لتعرضة للإصابة ونزول لاعب الوسط الدفاعي مصطفى الزناري بالدقيقة الثامنة والستون .

لم يتمكن أي من الفريقين تسجيل الأهداف خلال هذا الشوط ليعلن بعدها حكم المباراة مصطفى غربال نهاية الشوط الثاني بالتعادل السلبي والإتجاه للأشواط الإضافيه .

بدأ الشوط الأول الإضافي بأداء مشابه لشوطي المباراة الأول والثاني بضغط كبير من عناصر النادي الأهلي دون تسجيل الأهداف لبسالة دفاعات طلائع الجيش .

انهى حكم المباراة الشوط الأول الاضافي بالتعادل السلبي ايضآ للتتجه المباراة للوقت الإضافي الثاني الذي لم يضيف شيئآ لأحداث الشوط الاول لتتجه المباراة لركلات الترجيح .

وتعلن ركلات الترجيح فوز طلائع الجيش بثلاثة ركلات مقابل ركلتين للنادي الأهلي ، ليتوجوا رسميآ بكأس السوبر المصري للمره الأولى تاريخيآ