أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 09:01 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

أمطار خفيفة وأجواء غائمة .. تعرف على حالة الطقس اليوم السبت علي كافة الانحاء

أمطار خفيفة وأجواء غائمة .. تعرف على حالة الطقس اليوم السبت علي كافة الانحاء
أمطار خفيفة وأجواء غائمة .. تعرف على حالة الطقس اليوم السبت علي كافة الانحاء


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت واوضحت أنه مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، لطيف ليلا.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر و شمال الصعيد وجنوب الصعيد ويسود طقس غائم جزئى على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية .

ومن المتوقع أيضاً أن يسود طقس مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، لطيفا رطب ليلا ، وأن يسود طقس مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، نهارا لطيفا ليلا .

وقالت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس حار على جنوب سيناء وسلاسل البحرالأحمر نهارا معتدل الحرارة ليلا ، وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وحار على شمال الصعيد نهارًا، مائلا للحرارة ليلا .

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية، وعلى شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أيضا سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة 40%.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب حركة الملاحة البحرية غدا، على سواحل البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 40: 50 كم فى الساعة ويصل ارتفاع الأمواج من 2:2.5متر.

وأما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت ..

القاهرة العظمى 29 ، الصغرى 21 .

الإسكندرية العظمى 27 ، الصغرى 21 .

مطروح العظمى 26 ، الصغرى 19 .

سوهاج العظمى 31 ، الصغرى 22 .

قنا العظمى 35 ، الصغرى 24 .

أسوان العظمى 37 ، الصغرى 25 .

موضوعات متعلقة