الإثنين 29 أبريل 2024 02:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”هواوي كلاود” تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي وفد عمال مصر يواصل مشاركته في مؤتمر العمل العربي ببغداد وزير الشباب والرياضة يشهد أعمال اليوم الثاني من المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون أوروبا تواجه أزمة مؤلمة بعد إصطدام طموحاتها في خفض الدين العام بورصة الذهب تستهل الأسبوع بتراجع جديد والأسواق تترقب إجتماع الفيدرالي الأمريكي البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ980 مليون دولار.. وهذا آخر موعد للتقديم رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك تنمية المشروعات يوقع عقداً لتمويل المشاريع متناهية الصغر مديرة صندوق النقد : عقد إجتماعات سنوية للتعرف على التحديات وحلها لأول مرة منذ 1990.. الدولار يتجاوز 160 يناً يابانيا مؤشر البورصة المصرية يقفز 2.8% بمستهل تعاملات اليوم الإثنين رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك

تحذير شديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس .. الحرارة تصل إلي ذروتها غداً

النشرة الجوية
النشرة الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في البيان الصادر عنها عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة، في حالة الطقس غدا الجمعة الموافق 29 يوليو 2022

وفي هذا البيان حذر خبراء الأرصاد الجوية، من استمرار موجة الطقس الشديد الحرارة، فى حالة الطقس غدا الجمعة، وذلك على كل من القاهرة الكبرى ووسط وجنوب سيناء، ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد، بينما يكون الطقس حارًا رطبًا على السواحل الشرقية والغربية، في حين سيكون معتدل الحرارة ، خلال ساعات الليل على السواحل وصولا للقاهرة الكبري، في حين يصبح مائلاً للحرارة ورطبًا على مختلف الأنحاء، بينما تستمر ارتفاع نسب الرطوبة، ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس .

وكشف خبراء الأرصاد عن أسباب الموجة شديدة الحرارة التي تُعرض البلاد لظاهرة مناخية، حيث يتأثر وسط وجنوب البلاد بامتداد منخفض السودان، ويتعمق المنخفض على مناطق جنوب الصعيد بالتحديد، مما ينتج عنه استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية شهر يوليو 2022.

وحذرت الأرصاد من تكوَّن الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع الارتفاع في نسبة الرطوبة التي تتراوح ما بين 70% و85% يزيد الإحساس بشدة حرارة الطقس، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد .

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعًا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، والالتزام بالظل خاصة خلال ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرًا) وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية .

أما عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد علي بعض محافظات الجمهورية..

القاهرة : العظمى 36 والمحسوسة 38 والصغرى 25 .

الإسكندرية : العظمى 33 والمحسوسة 36 والصغرى 24 .

مطروح : العظمى 32 والمحسوسة 35 والصغرى 22 .

سوهاج : العظمى 40 والمحسوسة 41 والصغرى 25 .

قنا : العظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 25 .

أسوان : العظمى 43 والمحسوسة 44 والصغرى 27 .