الخميس 25 أبريل 2024 12:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء بدرية طلبة تحتفل بزفاف إبنتها وسط حضور نجوم الفن .. ”صور” وزير الإسكان : استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة .. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد تحرير سيناء ال42 رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة يعلن فتح باب تلقي الطلبات الخاصة بوحدات الطعام المتنقلة مدينة دمياط الجديدة تستعد لاستقبال الصيف بتطوير الشاطىء العام ورفع كفاءة المحاور الرئيسية وزارة الري تحتفل بأعياد تحرير سيناء بعرض مشروعاتها القومية ”فيرتف” تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط محافظ بورسعيد يهنيء أبناء المحافظة بالذكري ال42 لعيد تحرير سيناء وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد الأقسام المختلفة بمستشفيات جامعة جنيف ومستشفى لا تور وزير النقل يشهد توقيع عقد تنفيذ مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

تقارير: بعرض خُرافي .. الأهلي يُكثف مفاوضاته لضم جناح سانتوس البرازيلي

لوكاس براجا جناح سانتوس البرازيلي 
لوكاس براجا جناح سانتوس البرازيلي 

يسعى مسؤولو النادي الأهلي، ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، لابرام صفقات مُميزة تُفيد فريق الكرة الأول في الموسم الجديد، من أجل المنافسة على جميع الألقاب والعودة مجددًا لمنصات التتويج بعد ضياع لقب الدوري الممتاز الذي احتفظ به غريمه التقليدي نادي الزمالك للمرة الثانية على التوالي.

وذكرت تقارير صحفية برازيلية أن النادي الأهلي مازال يتمسك بفكرة التعاقد مع لوكاس براجا، لاعب سانتوس البرازيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت صحيفة بولافيب البرازيلية: "ليس سرا أن سانتوس يمر بمشاكل مالية، لكن أندريس رويدا، رئيس النادي تمكن من إصلاح الأمور، وسداد ديون قصيرة الأجل ويفكر في زيادة الاستثمار في كرة القدم اعتبارًا من عام 2023".

وأضاف التقرير: "رئيس سانتوس يفكر أيضًا في أمور أخرى لتوفير الأموال، لذا عمليات بيع اللاعبين غير مستبعدة، طالما أن الأرقام جيدة للنادي، ومن لا يزال في أنظار الفرق الخارجية هو المهاجم لوكاس براجا".

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي سانتوس رفض عرضين من الأهلي لضم لوكاس براجا في الصيف الجاري، ومع ذلك، فإن إدارة القلعة الحمراء لم تقبل بالأمر ومازالت تريد اللاعب على أي حال وسيواصلون الإصرار على ضمه.

وأفاد التقرير أن إدارة سانتوس توافق بدورها على التفاوض في ملف لوكاس براجا، ولكن مع تقديم عروض مالية أكبر، وتحديدًا مبلغًا يقارب سبعة ملايين دولار، وهو ما يعد تخفيضًا عن الطلب الأول لسانتوس في عملية المفاوضات، إذ كان النادي البرازيلي يرغب في الحصول على 10 مليون دولار.

وأكدت الصحيفة البرازيلية أن النادي الأهلي يريد تقديم 25 مليون ريال برازيلي (أكثر من 4 مليون دولار) من أجل إقناع سانتوس بقبول الصفقة، والموافقة على ضم اللاعب البرازيلي.

وتابع التقرير: "بالنسبة للاعب نفسه فهو يريد التركيز فقط في عمله بالملعب، ويترك مستقبله في يد مدير أعماله ووكلائه، ومن الناحية المالية، فالراتب الذي سيحصل عليه في الأهلي سيكون جيدًا جدًا، وسيتقاضى أجره بعملة الدولار".

وأتم التقرير: "لطالما انقسمت أراء الجماهير في لوكاس براجا، لكنه يكتسب مكانة أكبر مع المدربين.. إن مستواه يتقلب مرات عديدة، لكنه دائمًا ما يكون (حبيب المدربين) الذين مروا عليه".

وانضم براجا لصفوف سانتوس عام 2019 قادمًا من لوفيردينز، وشارك لأول مرة مع الفريق في أغسطس عام 2020، ومنذ ذلك الحين، أصبح لاعبًا أساسيًا من تشكيلة الأبيض والأسود، وخاض 145 لقاء أحرز فيهم 14 هدفًا وصنع 8 أخرين.