السبت 20 أبريل 2024 02:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 4 محاولات تهريب لمواد مخدرة وساعات ذكية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط 4 محاولات تهريب لمواد مخدرة وساعات ذكية؛ وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتورى بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

ففي الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، اشتبه مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر ، في راكب مصري الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من باريس علي رحلة خطوط مصر للطيران ، وبسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه سداد ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفي.

وقام مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود 9 أكياس صغيره بداخلها مخدر الحشيش وعلبة بلاستيك شفافة بداخلها نفس المخدر و"اسبراي" سيلفي ديفينس وعدد من كبسولات مخدر الترامادول وجانب من أوراق البفرة.

وفي سياق مشترك، اشتبه رئيس قسم تفتيش الركاب المعين علي لجنة الخط الأخضر - في الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي - في راكب آخر مصري الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من نيويورك على رحلة خطوط شركة مصر للطيران، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود عبوات تكرارية متماثلة، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 20 ساعة يد ذكية و4 هواتف محمولة وبلاي ستيشن.

موضوعات متعلقة