الجمعة 3 مايو 2024 04:54 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة محمد عمارة: البنية التحتية لمصر قوة جاذبة لمزيد من الاستثمارات العالمية طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” وچات ” للتوعية بسرطان عنق الرحم

وزير الطيران يهنئ العاملين بمرور 59 عامًا على الافتتاح الرسمي لمطار القاهرة الدولي

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

هنأ الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي ، بمناسبة مرور 59 عامًا على افتتاح مطار القاهرة الدولي رسمياً في الثامن عشر من مايو 1963..

وبهذه المناسبة قدم الطيار محمد منار التهنئة لجميع العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي مشيرًا الى مطار القاهرة هو من أعرف المطارات فى مصر وافريقيا والشرق الأوسط و ويعد الواجهة الحضارية وبوابة مصر وإفريقيا الأولى. مضيفاً أن مطار القاهرة حقق العديد من الإنجازات التي كان الفضل فيها للدور الكبير لأبناء قطاع الطيران المخلصين بالتعاون مع جميع الجهات العاملة بالمطار مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود وتقديم أعلى مستوى من الخدمات من أجل النهوض والإرتقاء بالمطار وجميع المطارات المصرية بما يليق بالمكانة التي تحظى بها مصر في مجال الطيران المدنى .

ويعود تاريخ إنشاء مطار القاهرة كمطار مدني مع إنشاء مصلحة الطيران المدني المصرية في عام 1945 والتي انتقلت إليها إدارة كافة المطارات المصرية ومنشآت الطيران ومنها القاعدة العسكرية «باين فيلد». وبدأت أعمال البناء لمطار القاهرة الحالي في عام 1957. وتم افتتاح ميناء القاهرة الجوي رسميا في 18 مايو من عام 1963 بحضور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. وبلغت القدرة الاستيعابية لمطار القاهرة في ذلك الوقت 5 ملايين مسافر سنوياً. واستمرت التوسعات إلى أن وصلت الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولي حاليًا إلى ما يزيد على ٣٠ مليون راكب سنويا ويعتبر مطار القاهرة من أكبر المطارات في قارة إفريقيا من حيث المساحة والطاقة الاستيعابية وحجم حركة السفر .

موضوعات متعلقة