الجمعة 29 مارس 2024 05:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة سوهاج تشارك في فوج ذوي الهمم بمعهد إعداد القادة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شاركت جامعة سوهاج في فوج ذوي الهمم من الجامعات والمعاهد المصرية، والذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان تحت شعار "مبدعون بإختلاف"، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، وقال أن السنوات الماضية شهدت طفرة كبيرة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي القدرات الفائقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية التي تعمل جاهدة على توفير فرص متكافئة لذوي الهمم و دمجهم بأقرانهم الأسوياء لكي يحظوا بحياة طبيعية.

وأكد عبد الخالق أن الجامعة تحرص دائما علي مشاركة ذوي الهمم في كافة الفعاليات والانشطة التي تنظمها، ومد جسور التواصل المستمر معهم، بإعتبارهم رمز للإرادة والعزيمة ومصدر للإلهام والعطاء، بإلاضافة إلى تقديم الدعم اللازم لهم لتنمية مهاراتهم، ليصبحوا أكثر قدرة على الاندماج في المجتمع.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الفوج تضمن العديد من المحاضرات عن إحتياجات ذوى الهمم من منظور مجتمعي، والسلوكيات غير السوية ومحاربة الأفكار المتطرفة، وأيضا محاضرة عن الدين والحياة، بالإضافة إلي ورش عمل عن مهارات إعداد القائد العام.

وأشار صبري محمد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية إلى أن الفوج ضم ٤ طلاب من إعاقات مختلفة وعدد ٢ مشرفين، مضيفاً أن الطلاب المشاركين في الفوج قاموا بعمل ندوة ذاتية موسعة قاموا فيها بإدارة الحوار، كما عرضوا قصص نجاحهم وبطولاتهم.

وأضاف محمد يوسف مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية انه اختتمت فعاليات الفوج بحفل غنائي قدمه فريق قصر ثقافة روض الفرج لذوي القدرات الفائقة، و العديد من الفقرات الوطنية والغنائية، ثم توزيع شهادات التقدير للطلاب المشاركين.

موضوعات متعلقة