السبت 20 أبريل 2024 12:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”الشاب خالد” و ”ديانا حداد” و ”إليسا ” الأبرز .. عودة جديدة لنجوم الغناء بعد غياب

إليسا و ديانا حداد و شيرين
إليسا و ديانا حداد و شيرين

اعتمد بعض نجوم الغناء في الوطن العربى خلال الفترة الماضية على طرح الأغاني السنجل، ويرجع ذلك إلى طبيعة السوق الغنائى التي أصبحت سريعة للغاية، وهذا ما جعل عدد منهم يتراجع عن طرح الألبومات، لكن يبدو أن هناك عودة جديدة للألبومات من خلال عدد من المطربين الكبار فى مصر والوطن العربى، وفي هذا السياق نرصد 5 نجوم فى طريق عودتهم إلى سوق الغناء بألبومات بعد طول انتظار.


الشاب خالد

بدايةً، أعلن النجم الجزائرى الشاب خالد، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عن موعد طرح ألبومه الجديد، حيث نشر الشاب خالد، فيديو لمقطع من أغانى ألبومه الجديد، والمقرر طرحه اليوم 19 اغسطس.

وظهر فى الفيديو القصير صورة الشاب خالد على طابع بريد مع مقتطف قصير من الأغنية المنتظرة، وكان الشاب خالد بدأ التحضير لهذا الألبوم منذ سنوات طويلة، ويذكر أن آخر ألبومات الشاب خالد كان C'Est La Vie فى 2012، وحقق نجاحا كبيرا، وضم 12 أغنية، وهو ما يعنى ان عودة المطرب تأتى بعد 10 سنوات غياب.


شيرين عبد الوهاب
كما نشرت النجمة شيرين عبد الوهاب، صورة جديدة تمثل أحدث ظهور لها، وعلقت علي الصورة من خلال حسابها بموقع إنستجرام: أقرب الصحاب، ويظهر في الصورة الموزع الموسيقي طارق مدكور والشاعر ايمن بهجت قمر واحمد صلاح حسني وياسر خليل، وهي الجلسة التي تشير لتحضيرات ألبومها الجديد، وفى سياق متصل، تستعد النجمة شيرين عبد الوهاب، لإطلاق أحدث أغنياتها التي تحمل اسم "المترو" والتي سيتم طرحها على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، ومنصات الموسيقى المختلفة، والأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو مصطفى، ونشر الشاعر أمير طعيمة البوستر التشويقى للأغنية، في حين تحضر لألبوم ملئ بالمفاجأت.


إليسا

وطرحت النجمة اللبنانية إليسا، فيديو كليب أغنيتها الجديدة " أنا وبس" من كلمات أحمد ماضي، وألحان زياد برجي، ومن إخراج إنجي الجمال وبهذا الكليب تعود إليسا إلى الرومانسية، وتجهز ألبومها الجديد بعد فترة غياب، وعلقت إليسا عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام": "بقصص الحب، أنا وبس، تبدأ مشوار الألبوم الجديد". وأضافت "بتشاهدوا الفيديو عبر قناتي على يوتيوب وبتسمعوها على كل المتاجر الرقمية".

ديانا حداد

كما قررت الفنانة اللبنانية ديانا حداد، العودة إلى الساحة الغنائية من خلال ألبوم غنائي جديد يحمل اسم "ديانا حداد 2022" يتضمن مجموعة كبيرة من الأغنيات، والألبوم من إنتاجها الخاص، وبدأت في طرحه من خلال أغنيتين من اللونين الموسيقيين اللبناني والخليجي كلامًا ولحنًا على قناتها بموقع يوتيوب.

حملت الأغنية اللبنانية عنوان "مغنجة" تعاونت في كلماتها وألحانها مع ايفان نصوح، وقام بتوزيعها موسيقياً غسان المرهج، لتتم عملية المكس مع مصطفى عبد الرضا، والماستر مع سليم سلامة، والأغنية الثانية من اللون الخليجي حملت عنوان "وحشني شخص" جددت تعاونها مع الملحن العراقي علي صابر، وكلمات الشاعر عدنان الأمير، وتوزيع موسيقي ومكس وماسترينج حسام كامل.

وتعود ديانا حداد إلى عالم الألبومات الغنائية بعد غياب 8 سنوات كاملة منذ طرحها ألبوم "يا بشر"، ومن المقرر أن تطرح ديانا حداد باقي أغنيات الألبوم الجديد، تباعاً ضمن خطة أعدتها لتقوم بطرح أغنيتين في كل شهر، وايضا بعد اثارة شائعات حول اعتزالها وارتدائها الحجاب.

بشري

أما النجمة بشرى، فطرحت أغنية "الليل"، أولى أغنيات ألبومها الجديد "حتة تالتة"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، والأغنية من كلمات هيثم سليم، وألحان وتوزيع اسلام صبرى، وميكس محمد القولى.


وانتهت النجمة بشرى، مؤخرًا، من تسجيل ألبومها الغنائى الجديد الذى يحمل اسم "حتة تالتة"، وقررت بشرى أن تطرح أغانى الألبوم تباعًا على فترات متفاوتة على موقع الفيديوهات "يوتيوب" وجميع المنصات الموسيقية.

ألبوم "حتة تالتة" يحمل الكثير من المفاجآت لجمهور النجمة بشرى التي حرصت على اختيار أغنيات البومها بعناية كبيرة بتنوع يرضى جمهورها، حيث تتعاون خلال الألبوم مع عدد من كبار الملحنين والشعراء والموزعين التي سيتم الكشف عنهم أثناء طرح أغنيات الألبوم.