أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 10:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في شهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



إرتفع سعر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى جديد له في شهر واحد في بداية التعاملات الأوروبية بعد أن أشار صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من أسعار الفائدة القوية في المستقبل في خضم معركة ترويض التضخم المرتفع، حسبما ذكر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.

وفي تمام الساعة 03:05 بالتوقيت الشرقي (07:05 بتوقيت جرينتش)، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.1 ٪ أعلى إلى 107.567، بعد أن لامس 107.72 في وقت سابق، وهو أعلى مستوى له منذ 18 يوليو.

تجدر الإشارة إلى أن المؤشر يسير على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية أسبوعية بنسبة 2% تقريبًا، والتي ستكون أفضل أداء أسبوعي له منذ 12 يونيو.

ساعد في هذه الزيادة لهجة عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيس بنك سانت لويس جيمس بولارد وزميلته ماري دالي في سان فرانسيسكو، الذين تحدثوا عن الحاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة.

يشير هذا إلى احتمالات رفع سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس في سبتمبر، حيث قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس، إستر جورج، إنها وزملاؤها لن يتوقفوا عن تشديد السياسة حتى يصبحوا “مقتنعين تمامًا” بأن التضخم آخذ في الانخفاض.

على صعيد آخر، انخفض سعر اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1.0083، بعد انخفاضه في وقت سابق إلى 1.0070، وهو الأضعف منذ 15 يوليو.

جاء ذلك بعد ارتفاع أسعار المنتجين الألمانية بنسبة 5.3% في شهر يوليو، وهو أكبر مكسب منفرد منذ أن بدأت الجمهورية الفيدرالية في تجميع بياناتها في 1949. ارتفعت الأسعار بشكل لا يصدق بنسبة 37.2% عن العام.

في الوقت الذي تزيد فيه مخاوف التضخم المتجددة من الضغط على البنك المركزي الأوروبي لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى في سبتمبر، لا يساعد هذا العملة الموحدة حيث يبدو أن المستثمرين أكثر قلقًا بشأن مخاطر الركود.

جدير بالذكر أن سعر الجنيه الإسترليني إنخفض أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 1.1913 على الرغم من ارتفاع مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بشكل غير متوقع في شهر يوليو، حيث قفز بنسبة 0.3%،