الخميس 2 مايو 2024 08:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الأشعة تثبت إصابة عبد القادر بشد في العضلة الخلفية بهدف مواكبة التطوير .. ” Gen-01 ” حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة تحت شعار ”سابقين بخطوة جاهزين لبكرة ” وزير الرياضة لبطلة تنس الطاولة :مصر تدعمك وتقف خلفك وننتظر منك ومن ابطال المنتخب تتويج أولمبي وزير الرياضة لبطلة تنس الطاولة :مصر تدعمك وتقف خلفك وننتظر منك ومن ابطال المنتخب تتويج أولمبي وزير الرياضة لبطلة تنس الطاولة :مصر تدعمك وتقف خلفك وننتظر منك ومن ابطال المنتخب تتويج أولمبي وزير الرياضة لبطلة تنس الطاولة :مصر تدعمك وتقف خلفك وننتظر منك ومن ابطال المنتخب تتويج أولمبي بهدف دعم التعليم الفني .. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” فاء ” تحت شعار ” تقله دهب ” نجل وائل نور يحيى ذكراه بكلمات مؤثرة” كان نفسى يكون موجود” مايا دياب تكشف حقيقه زواجها ونشر صورها ب طرحه الزفاف ”الصحفيين” تدعو النقباء وأعضاء مجالسها السابقين للاجتماع التحضيرى الثالث للمؤتمر العام السادس مهرجان جمعية الفيلم السنوي يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماع ”بتوقيت ماما”.. حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة تحت شعار ” وعيِك وسلامتِك أساس أمومتِك”

تراجع أسعار النفط وبرنت يتداول دون 100 دولار لأول مرة منذ أسبوع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واصلت أسعار النفط الإنخفاض خلال تعاملات الثلاثاء، حيث تسيطر المخاوف المتعلقة بركود الاقتصاد العالمي وضعف الطلب على الأسواق، بينما تتجه الأنظار نحو اجتماع “أوبك+”.

وتصاعدت المخاوف من الركود الاقتصادي الإثنين حيث أظهرت دراسات استقصائية من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا أن نشاط المصانع عانى خلال يوليو، حيث أدى ضعف الطلب العالمي وقيود الصين الصارمة على فيروس “كوفيد-19” إلى تباطؤ الإنتاج.

وكشف مسح لوكالة “رويترز” ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” بمقدار 310 آلاف برميل يوميًا ليصل إلى 28.98 مليون برميل يومياً في يوليو مقارنة بالشهر السابق، من بينها حوالي 240 ألف برميل يوميًا جاءت من “أوبك +”.

وينتظر المستثمرون اجتماع منظمة “أوبك+” غدًا الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن حجم إمدادات النفط لشهر سبتمبر، مع توقعات بأن يحافظ الأعضاء على استقرار مستويات الإنتاج دون تغيير هذا الاجتماع، أو مناقشة زيادة متواضعة.

وتراقب الأسواق أيضًا إمكانية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، رغم تحذيرات بكين ضد ذلك، إذ ستكون هي المرة الأولى التي يزور فيها مسؤول أمريكي رفيع المستوى الجزيرة منذ أكثر من 25 عامًا، مما قد يؤدي إلى تصعيد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، ومن ثم الضغط على النمو العالمي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر بنسبة 0.26% أو بنحو 45 سنتًا إلى 99.77 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:14 صباحًا بتوقيت القاهرة، وتتداول دون 100 دولار للمرة الأولى في أكثر من أسبوع.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.13% أو 16 سنتًا إلى 93.73 دولار للبرميل، بعدما سجلت أدنى مستوياتها منذ أبريل عند 93.66 دولار في وقت سابق من التعاملات.