أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 12:51 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة بنها : دوره تدريبيه بعنوان كيفية اعتماد المعامل طبقاً للمواصفات الدولية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أفتتح الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث دورة تدريبية عن كيفية اعتماد المعامل طبقا للمواصفات الدولية بالتعاون مع المجلس الوطنى للاعتماد (إيجاك).
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد بسيونى مدير وحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة، ومديري الوحدات والمعامل بالجامعة ، وحاضر في الدورة الدكتور أيمن فتحى مدير أدارة اعتماد معامل المعايرة، والدكتور أحمد نصر مدير أدارة اعتماد معامل الاختبار بالمجلس الوطني للاعتماد (إيجاك).
واشار الدكتور ناصر الجيزاوي الى أهمية إتاحة إمكانيات المعامل والأجهزة العلمية المختلفة للباحثين بالجامعة بما يكفل تنفيذ خطتها البحثية وذلك في إطار الإستراتيجية العامه للبحث العلمي في مصر.
كما أوضح الجيزاوي أن مشروع تأهيل المعامل يهدف إلى نشر ثقافة جودة المعامل فى المجالات التطبيقية، وتأهيلها للتقدم للاعتماد الدولي ورفع تصنيف الجامعات المصرية دوليًا، والعمل على رفع القُدرات المؤسسية للمعامل وتقوية البنية الأساسية للعملية البحثية عن طريق اعتماد المعامل دوليًا، وتطوير نظام العمل والإدارة بالمعامل ورفع كفاءات وقُدرات الكوادر الفنية بالمعامل، وذلك للوصول إلى آليات مُستدامة للتمويل الذاتي وتقوية وتفعيل العلاقة بين المؤسسات التعليمية والمجتمع الإنتاجي.
ومن جانبه قال الدكتور محمد بسيوني أن محاور الدورة اشتملت علي التعريف بالاعتماد واهميته وايضا الأعتراف الدولي للاعتماد ومتطلبات الاعتماد الدولي للمعامل، بالإضافة الي اعتماد المعامل وفقا للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC17025:2017

موضوعات متعلقة