الأحد 28 أبريل 2024 01:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

إستقرار ملحوظ في أسعار الذهب مع إتجاهها لتحقيق مكاسب أسبوعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إستقرت العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات الجمعة في اتجاهها لتسجيل أول مكاسب أسبوعية لها في ستة أسابيع، ومع ذلك تحد خطوات تشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية العالمية من هذا الارتفاع.

ورغم أنه يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ذات العائد الصفري، إذ اتجه المركزي الأوروبي لرفع الفائدة في اجتماع الأمس بأكبر زيادة منذ عام 2000، ومن المتوقع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي أيضًا لرفع الفائدة الأسبوع المقبل.

وأظهر استطلاع رأى أجرته وكالة “رويترز” توقع الاقتصاديين لرفع قدره 75 نقطة أساس في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي، انخفاضًا من 100 نقطة أساس المتوقعة سابقًا، بينما ارتفعت توقعاتهم باحتمالية ركود الاقتصاد هذا العام إلى 40%.

واستقرت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس عند 1714.80 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:40 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بينما تراجع سعر التسليم الفوري بنسبة 0.22% إلى 1715.62 دولار للأوقية، متأثرًا بارتفاع الدولار.

هذا وانخفضت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر 0.37% عند 18.65 دولار للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاتين للتسليم الفوري 0.73% عند 878.07 دولار، واستقر سعر البلاديوم عند 1892.17 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – بنسبة 0.61% إلى 107.25 نقطة.

ومن المقرر صدور القراءة الأولية لمؤشري مديري المشتريات الخدمي والتصنيعي في الولايات المتحدة لاحقًا اليوم، مع توقعات تباطؤ طفيف في نشاط القطاعين خلال يوليو.