الأربعاء 8 مايو 2024 12:12 صـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الشباب والرياضة يشارك في اجتماع لجنة تطوير الاتحاد الدولي للجامعات وزير الإسكان يستقبل نظيره العماني والوفد المرافق له تعديل خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء بسبب الامتحانات الأهلي يفوز على الإتحاد السكندري برباعية بالدوري لويس إنريكي يعلن تشكيلة باريس سان جيرمان لمواجهة بروسيا دورتموند بالشامبيونزليج. هواوي توسّع نظامها البيئي باستخدام أجهزة الحاسوب المحمولة والجهاز اللوحي والأجهزة القابلة للارتداء وتطبيق GoPaint المطوّر ذاتيًا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقاري وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان برنامج وثائقي يعرض على قناة سما دبي الطبيعة مع علي بن ثالث روائع البيئة البحرية في الإمارات رئيس جامعة المنوفية يرأس إجتماع مجلس إدارة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئةالتدريس الأهلي يصل استاد القاهرة استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري بالدوري كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام الاتحاد بالدوري

محافظ الدقهلية يتابع استمرار الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشي ” من بيت لبيت ”

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية


أكد " محافظ الدقهلية" عن استمرار فعاليات الحملة القومية لتحصين المواشي ضد مرضى الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع وانواعها علي مستوي المحافظة والتي بدأ تنفيذها منذ منتصف يوليو الجاري وتستمر لمدة شهر..
وأشار " مختار " الي أن إجمالي ما تم تحصينه حتي الآن منذ بداية الحملة 27 الف رأس ماشية ومازال العمل جاري علي قدم وساق لتحصين كافة المواشي السليمه .
كما أشار " المحافظ " الي أنه تم توفير اللقاحات الجديدة بكميات كبيرة وليس هناك أي عجز في اللقاحات والعمل يجري علي قدم وساق للحد من الإصابة من مرض الحمى القلاعية بمختلف أنواعها .
ووجه " مختار " للدكتور السيد حسانين وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية بإستمرار حملات توعوية في جميع القري لتوعية الفلاحين والمربين بكيفية التعامل السليم مع المواشي المصابة وطرق العلاج والغذاء المطلوب في هذه المرحلة وفصل المواشي المصابة عن السليمة لتجنب انتشار الإصابة ونقلها الي السليم منها .
كما وجه " المحافظ " لوكيل مديرية الطب البيطري بتقسيم الأطباء الي فرق تنتشر في كافة قري المحافظة لتحصين المواشي غير المصابة من خلال الذهاب الي المزارع والحظائر مهما كان العدد المستهدف تحصينه والتأكد من عدم إصابة الماشيه عند تحصينها.
ومن جانبه صرح " وكيل وزارة الطب البيطري أن المواشي المصابة سيتم تطعيمها جميعاً بعد انقضاء فترة النقاهة وهي 20 يوم من تاريخ الإصابة .
وأكد " مختار " علي أن الدولة تعمل علي تنمية الثروة الحيوانية في مصر من خلال التحصين ضد أي أمراض او فيروسات وتوفير كافة اللقاحات المطلوبه بالإضافة إلي تحسين سلالات المواشي سواء كانت ابقار أو جاموس لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم ومشتقاتها وزيادة معدل الإنتاج من هذه الأصناف.

موضوعات متعلقة