الجمعة 3 مايو 2024 12:38 صـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة محمد عمارة: البنية التحتية لمصر قوة جاذبة لمزيد من الاستثمارات العالمية طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” وچات ” للتوعية بسرطان عنق الرحم محافظ الجيزة يزور الكنيسة الكاثوليكية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف أعمال الرصد الميداني وإزالة التعديات خلال أيام عيد الأضحى

صوره توضيحيه
صوره توضيحيه


وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتكثيف أعمال الرصد الميداني والتعامل بكل حزم مع أي محاولات من المواطنين استغلال إجازة العيد.
وفي هذا الصدد؛ قاد الأستاذ محمد عبدالله رئيس حي العامرية أول، حملة مكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية، تم خلالها تنفيذ حملة إزالة فورية لمبنى مخالف بقرية أبو سمبل ١ عباره عن بناء حوائط منزل علي الأراضي الزراعية.
كما قاد رئيس الحي حملة مكبرة حملة للتصدى لأعمال البناء المخالف حيث تم إزالة فورية لبناء مخالف عبارة عن أسوار في المهد بمنطقة الحرابي بحري. كما تم تنفيذ حملة إزالة فورية لسور بقرية البيضا بنزينة بالنهضة.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بحي شرق برئاسة الأستاذ محارب هيلع، من التصدي لعدد 5 حالات للبناء المخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
حيث تلقى الحي بلاغًا يُفيد بوجود أعمال بناء مخالف بمنطقة خروشيد، وعلى الفور انتقلت وحدة الإزالة الفورية لموقع البلاغ، والمعاينة اتضح وجود أعمال بناء سور بدون ترخيص، أزالته الحملة في حينه..
كما رصدت الوحدة خلالها جولتها الميدانية أعمال ترميم بدون ترخيص بمنطقة سبورتنج شارع بورسعيد، أوقفت الأعمال في الحال وتحفظت على المعدات والأدوات المُستخدمة في الموقع، وكذلك أوقفت أعمال ترميم بدون ترخيص في شارع أحمد رياض ترك المتفرع من شارع جميلة بوحريد وتحفظت على المعدات.
وبناًء على بلاغ وحدة المتغيرات المكانية بالحي برصد مخالفات بناء بمنطقة الموظفين، بالنهاية اتضح وجود شروع في بناء مخالف بالطابق الأرضي، وأوقفت الحملة الأعمال في الحال وتم حلّ الشدة الخشبية بالكامل وتحفظت على أكثر من ٤٠ لوح خشب تم إيداعها بديوان عام المحافظة..
بالإضافة إلى إيقاف أعمال إنشائية بدون ترخيص بأحد المحال التجارية الكائنة في طريق الحرية بولكلي.

وشن حي وسط برئاسة الأستاذة عزة سعد، حملتين مكبرتين بأبيس لوقف أعمال بناء المخالف، وفك عدد ٢ شدة خشبية مخالفة.
حيث تم خلالهما فك شدة خشبية بقرية أبيس 8/4 مكونة من سقف الدور الثاني علوي بكامل مسطح عقار. وفك شدة خشبية أخرى بقرية أبيس 8/9 ، بالدور الأرضي بجوار سعد الله،حيث تم ايقاف الأعمال فورًا.

وفي حي المنتزة ثان برئاسة الأستاذة هدى أبو كليلة، شنت الأجهزة التنفيذية حملة مكبرة تم فيها إيقاف أعمال بناء مخالف بدون تراخيص بحوض 10أسفرت عن هدم أسوار وأعمدة على مساحة 2قيراط. وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الأعمال المخالفة بالكامل.

وقام حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد عبدالله، برصد شدة خشبيه مخالفة بعزبة فرعون. وعلي الفور توجهت الأجهزة التنفيذية بالحي من إدارة إشغال الطريق ووحدة الإزالة، وتم فك الشدة الخشبية، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

هذا وتواصل الأجهزة التنفيذية بالأحياء أعمال الرصد الميداني على مدار 24 ساعة لدرء مخالفات البناء في المهد. كما تم التشديد على التعامل بكل حزم مع أي محاولات من المواطنين استغلال أجازة العيد في القيام بتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة أو البناء المخالف.

موضوعات متعلقة