الجمعة 19 أبريل 2024 03:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية تفاصيل تشييع جنازة الفنان صلاح السعدنى مجلس الوزراء : لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ ”أون لاين”

تحالف بقيادة الملياردير يوهان روبرت بصدد رفع عرض الاستحواذ على ميديكلينيك

يوهان روبرت
يوهان روبرت


يستعد تحالف مدعوم من الملياردير الجنوب أفريقي يوهان روبرت لتقديم عرض استحواذ بقيمة أعلى على ميديكلينيك إنترناشونال (Mediclinic International Plc)، أكبر شركة مشغلة للمستشفيات في البلاد، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

أشار الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم كون المعلومات خاصة، إلى أن الشركة الاستثمارية التابعة لـ روبرت ريمغرو (Remgro Ltd) وإم إس سي ميديترنيان شيبينغ كومباني(MSC Mediterranean Shipping Company) تناقشان زيادة عرضهما الخاص للاستحواذ على ميديكلينيك.

فى ذات السياق تتفاوض مجموعة المستثمرين مع مجلس إدارة "ميديكلينيك"، وقد تسعى إلى تمديد الموعد النهائي لتقديم العطاء إذا كانوا بحاجة إلى مزيد من الوقت للتوصل إلى اتفاق بشأن الشروط، وفقا للأشخاص.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتعين على مقدمي العطاء أن يعلنوا، اليوم الخميس، ما إذا كانت لديهم خطط مؤكدة لتقديم عطاء أم أنهم سوف ينسحبون، ما لم يحصلوا على تمديد.

جدير بالذكر أن أسهم "ميديكلينيك" إرتفاع بنسبة 5.9% في بداية تعاملات لندن اليوم، مسجلة أعلى مستوى على أساس يومي منذ أكتوبر 2018.

وارتفع السهم بنسبة 5.3% إلى 465.60 بنسا في الساعة 8:23 صباحًا في العاصمة البريطانية، ما منح الشركة قيمة سوقية قدرها 3.4 مليار جنيه إسترليني (4.1 مليار دولار). وقفزت أسهم "ميديكلينيك" بنسبة 7.5% في تعاملات جوهانسبرج.

فى سياق متصل يذكر بأن ميديكلينيك" رفضت الشهر الماضي العرض البالغ 463 بنسا للسهم، والذي يقدر قيمة الشركة بنحو 3.4 مليار جنيه إسترليني.

تمتلك "ريمغرو" بالفعل ما يقرب من 45% من "ميديكلينيك"، وفقا للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". وقال الأشخاص إنه ليس هناك تأكيد أن مجموعة المستثمرين ستمضي قدما في عملية الاستحواذ، كما أن المفاوضات قد تنهار في اللحظة الأخيرة. ورفض ممثلو التحالف و"ميديكلينيك" التعليق.

يُعد "روبرت" أغنى شخص في جنوب أفريقيا، حيث يبلغ صافي ثروته حوالي 8.7 مليار دولار، وفقا لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات.

موضوعات متعلقة