الخميس 18 أبريل 2024 07:12 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ركلات الترجيح حسمت موقعة الريال والسيتي وأعلنت تأهل الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أول مصنع مصري للمعامل التعليمية لتطوير التعليم الفني في افريقيا والمنطقة العربية يشارك في ” إيديوتك إيجيبت” بايرن يتغلب على أرسنال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس جامعة المنوفية يتابع المرضى من الأشقاء الفلسطينيين الجاري علاجهم بالمستشفيات الجامعية بمشاركة وزراء و 200 خبير تعليم فني وتدريب دوليين.. و”مبادرة إبدأ” الشباب والرياضة تتابع بطولة للكانوى والكياك بالمجرى المائى الدولى بنادى المعدية الرياضى بالبحيرة الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات للرئيس السيسي بايرن ميونيخ يستضيف أرسنال لحسم بطاقة نصف نهائي دوري الأبطال. معركة الحسم بين الأزرق مانشستر والأبيض الريال بالشامبيونز ليج بعثة الأهلي تغادر إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبي شوقي يطمئن من السفير المصري في الكونغو على ترتيبات الإقامة والانتقالات لبعثة الأهلي إسلام رضا وأحمد طارق: هدفنا تشريف مصر في دوري المقاتلين بالرياض

القوى العاملة :مؤتمر العمل الدولي يواصل فعالياته لليوم التاسع علي التوالي بـ جنيف

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

يواصل مؤتمر العمل الدولي أعمال دورته العاشرة بعد المائة لليوم التاسع علي التوالي بقصر الأمم المتحدة ومبنى منظمة العمل الدولية في مدينة المؤتمرات السويسرية - جنيف، بمشاركة ما يقرب من 5000 مندوب من 187 دولة عضو في منظمة العمل الدولية، يمثلون أطراف العمل الثلاث (الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال)، وتستمر أعمال الدورة حتى 11 يونيو المقبل.

ويرأس وفد مصر في المؤتمر وزير القوى العاملة محمد سعفان، ويلقى كلمة حكومة مصر في الجلسة العامة للمؤتمر غدا بقصر الأمم المتحدة، وسيقوم خلالها بالتعليق على تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي جاي رايدر حول موضوع "أقل البلدان نمواً -الأزمة والتحول الهيكلي"، فضلا عن ملحق حول وضع العمال فى الأراضي العربية المحتلة، وكذلك تقرير حول العمل المنفذ بواسطة مجلس الإدارة.

وقال الوزير : إن مصر تشارك في لجنة المناقشة المتكررة حول الهدف الاستراتيجي للعمالة ، وبدأت المناقشة الثالثة في 30 مايو 2022 حتى الآن ، حيث تناقش اللجنة عدة نقاط وزعت على أيام عملها مع الدول الأعضاء ، ثم تم انتخاب لجنة الصياغة الفرعية واستخلاص استنتاجات موحدة يمكن للجنة وضعها في شكل وثيقة مناقشة بين الدول الأعضاء والمجموعات الإقليمية.

وشاركت مصر في المناقشات كعضو في المجموعة الأفريقية في النقاط المطروحة على بند التشغيل، وادرجت تعديلاتها داخل المجموعة ، حتى يتم الاتفاق على النص الذي من المقرر أن يكون معبرا عن المجموعة في اللجنة ، إلى جانب بعض النقاط الخاصة التي تود مصر التركيز عليها في الجلسة العامة للجنة المناقشة المتكررة حول التوظيف، ومن بين أهم النقاط المطروحة للنقاش :

· تحديات العمالة الرئيسية في مختلف أجزاء العالم والمرتبطة بالتحول الهيكلي والتنويع الاقتصادي وتغير المناخ والتكنولوجيات الجديدة والواقع الديمغرافي، التي تؤدي إلى زيادة أوجه انعدام المساواة و الانتعاش البطيء وغير المتكافئ من( كوفيد-19) .

· ما هي آليات تنسيق السياسات التي تم وضعها على المستوى الوطني لتحسين نتائج العمالة؟

· ما هي أطر سياسات العمالة التي عملت على تعزيز النمو الاقتصادي المطرد و الشامل والمستدام والعمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق والانتقال إلى السمة المنظمة والتحول الهيكلي ونمو الانتاجية؟

· وما هي آليات تنسيق السياسات التي تم وضعها على المستوى الوطني لتحسين نتائج العمالة؟

· ما هي الإجراءات التي اتخذها المكتب لدعم الهيئات المكونة في المجالات المذكورة أعلاه وما هي النتائج؟ وكيف يمكن للمكتب أن يدعم تحسين أطر سياسات العمالة وتعزيز معايير العمل الدولية، استجابة للتحديات المحددة .

موضوعات متعلقة