الأحد 28 أبريل 2024 10:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

بالم هيلز المصرية تستهدف 20 مليار جنيه مبيعات عقارية هذا العام

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تتوقع بالم هيلز للتعمير ثاني أكبر شركة عقارية مقيّدة ببورصة مصر، تحقيق مبيعات تعاقدية تناهز 20 مليار جنيه (1.075 مليار دولار) هذا العام، بحسب الرئيس التنفيذي المشارك حازم بدران .

جدير بالذكر أن الأرباح الصافية للشركة قفزت44% في الربع الأول من 2022، على أساسٍ سنوي، حيث بلغت 295 مليون جنيه، مدفوعةً بزيادة المبيعات بنسبة 47% إلى 2.9 مليار جنيه. في حين زادت المبيعات التعاقدية للشركة بنحو 62% في الربع الأول إلى 5.5 مليار جنيه.

وقد تشهد زيادة إضافية بمقدار 5% خلال الشهور المقبلة". مُعترفاً بأن رفع أسعار الفائدة مؤخراً من قِبل البنك المركزي المصري "سيكون له تأثير علينا، لكن نتمنى أن يكون مرحلياً.

فى سياق متصل أفصح بدران أن بالم هيلز تترقب إصدار سندات توريق بقيمة 1.5 إلى ملياري جنيه في الربع الأخير من العام. وكانت الشركة أعلنت، في فبراير، أنها تسعى لإصدار صكوك متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بقيمة 3.25 مليار جنيه، لتمويل مشروعها "باديا"، وهو عبارة عن مشروع متكامل يُقام على مساحة 3 آلاف فدان غرب القاهرة، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

بلغت مبيعات الشركة التعاقدية في مشروع "باديا" تحديداً خلال الربع الأول 1.9 مليار جنيه، بارتفاع 308% على أساس سنوي.

تمتلك عائلة منصور أكثر من 46% من أسهم "بالم هيلز"، والبنك العربي الأفريقي الدولي 12.5%، والباقي لصغار المستثمرين وأسهم حرّة التداول في بورصة مصر.

وفقاً لمحلل القطاع العقاري في "بلتون" المالية علي عادل، فإن "السبب الرئيسي لنمو أرباح "بالم هيلز" يرجع لمبيعاتهم القوية في شرق القاهرة، وخاصةً الوحدات السكنية".

موضوعات متعلقة