الأربعاء 1 مايو 2024 04:51 مـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الفنان أحمد صادق يكشف تعرض أبطال مسلسل سوق العصر للإستبعاد عن الساحه الفنيه فى الذكرى الأولى للراحل مصطفى درويش أبطال مسلسل ”١٠٠ وش” يروون مواقف جمعهتم أمين غنيم قائما بأعمال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن ”ماريونيت”...طالبات كلية الإعلام ينشرن الوعي باضطرابات الطعام اليوم... بدء عرض فيلم السرب فى ١٠٢ دور عرض مجلس الوزراء يوافق على الطلب المقدم من كوفيكاب إيجيبت بشأن إقامة مشروع تصنيع الأسلاك الكهربائية رئيس الوزراء يوجه بدراسة احتياجات سوق العمل وعرض المقترحات فى الحوار الوطنى رئيس الوزراء يهنئ عمال مصر بعيدهم رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة عيد القيامة بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35% بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35% محافظ القاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد

المركزي الياباني : رفع أمريكا لأسعار الفائدة لا يعني بالضرورة تراجع الين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قال محافظ البنك المركزي الياباني، إن رفع البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة، لن يؤدي بالضرورة إلى تراجع الين، مشيرا إلى أن هناك عوامل مختلفة تؤثر على سوق العملة.

وذكرت بلومبيرج، أنه في سلسلة من التصريحات اليوم الخميس، والتي أدت على ما يبدو إلى تعزيز الين، قال هاروهيكو كورودا إن بنك اليابان، سوف يتعامل بشكل جيد مع أي مسار نهائي لخروج رأس المال، على الرغم من أن ذلك لن يكون سهلا.

وقال هاروهيكو كورودا ردا على أسئلة في البرلمان إن رفع أسعار الفائدة في أمريكا، "يحتمل أن يؤثر على قيمة السندات الحكومية الأمريكية وأسعار الأسهم، لذلك أعتقد أنه ليس بالضرورة أن يتسبب تدفق رأس المال الياباني إلى أمريكا بشكل مستمر في ضعف الين".

كما قال محافظ البنك المركزي الياباني، إنه ليس هناك عامل واحد حاسم يحدد أسعار صرف العملات الأجنبية، وسرعان ما ارتفع الين إلى 126.66 مقابل الدولار بعد أن كان سعر الدولار الواحد 127.18 ين.

ويشير رد فعل السوق بعد التعليقات، التي تعد في الأساس تأكيدا لوجهات نظره، إلى التوتر بين المستثمرين بعد أن وصل التضخم في اليابان إلى مستوى هدف البنك المركزي 2 %، ولا سيما بعد التحولات القوية من جانب البنوك المركزية الرئيسية الأخرى

موضوعات متعلقة