الجمعة 29 مارس 2024 01:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية عاجل .. معهد الفلك : هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد أن خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية ”حجازي” و ” الشيخ ” يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة

السعادة قرار!! التغيير فرصة حقيقية لمن اراد !! انباء اليوم المصرية تحاور رامي شكري

حوار - نهى عسل - غادة فتحي

لم يكن طريق التعلم والنجاح سهلاً الا لمن لديه قوة الأسرار والعزيمة، المدرب التحفيزي الدولي رامى شكرى البالغ من العمر 38عام قام بتأسيس منظومة R S Global Academy بمصر وتفرعت فروعها بالعديد من الدول الأخرى.

فقد تخصص رامي بالتدريب فى ريادة الأعمال والتنمية الذاتية وفنون القيادة باتباع طرق المدارس الصينية والامريكية خلال 16عام فى العديد من الدول العربية والإفريقية والاسيوية والاوربية.

في بداية اللقاء الحواري نرحب بحضرتك....

كيف انطلقت للدولية ؟

بدات في 2005 بشركة دولية. صينية تخصصت فى مجال التدريب والتسويق اما انطلاقتى دوليا بدات عام 2009 باحدي الشركات العالمية المتواجدة فى 110دولة وتم اختيارى من افضل اربع مدربين فى افريقيا وتم تكريمي وسط حفل حضره 20000 شخص من قارة أفريقيا وتوالت نجاحات التدريبات فى افريقيا وآسيا وأوروبا.

لماذا اتبعت نهج المدرسة الصينية الآسيوية في التدريب ؟

الصين دولة عريقة حضارتها تصل إلى 5000 عام تؤمن بالانسان وتهتم بتطويره والمدرسة الصينية مدرسة عملية تهدف إلى تحويل الفرد من الروتين إلى الانجاز والإنتاجية الفعالة.

من وجهة نظر حضرتك سبب انتشار التنمية الذاتية مؤخراً ؟!

التنمية البشرية موجودة من زمن طويل واكد على ذلك رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال «إنما بعثتُ لأتممَ مكارمَ الأخلاقِ»حيث كانت رسالته ارشاد للإنسانية عن ملامح الحياة السوية المتزنة اما عصرنا الحديث اصبحت التنمية البشرية رسائل موجهه تساعد الناس للعيش حياة متزنة وكيفية التعامل مع الاخرين وكيفية تخطى تحديات الحياة اين ما كان مستوى الفرد او طبيعته او عمله او دراسته او عمره فالتنمية البشرية المعلم الحقيقى للانسان.

متى يبدء الفرد بالتغيير للافضل؟

التغيير يتوقف على ايمان الفرد بالله واستعداد الفرد وقدرته على التعلم المستمر ووعيه بقدراته وسعيه بكل إمكانياته وترك النتيجة لله التغيير ليس سهل ولا صعب فمن الممكن تكون الظروف الصعبة والازمات وحدها تكن دافع للتغيير،فالتغيير قرار لا علاقة له بالظروف.

هل التنمية البشرية سعادة وهمية ام حقيقية ؟

السعادة نسبية تختلف من شخص لآخر وهدف التنمية البشرية هو أن يعيش الفرد حياة متزنة من كل من كل جوانب الحياة سوا كانت ( الروحانية،الشخصية ،العملية ،الاجتماعية ،

المهنية )فقد تتحقق الحياة المتزنة بالتعلم المستمر كما امرنا الله ونصت عليه كل الاديان السماوية فالتعلم المستمر يسهل طريق النجاح ويحقق السعادة ويجعل الفرد خطواته اسرع فى وقت بسيط وتساعد الفرد على التغلب على ضغوط الحياة.

كيف يتصرف المدرب الدولى للتنمية البشرية مع تحديات الحياة؟

المدرب الدولى لابد ان يكون متطور لملاحقة التطور السريع للحياة ومرن ويتعلم باستمرار من الثقافات الدول الاخرى ويكون سفير لبلده يعمل على تبادل الثقافات لخدمة مجتمعه ويكون له رسالة نبيلة ترسخ قيم ومبادئ إنسانية المدرب الدولى الناجح لابد ان يطبق ما تعلمه لمواجهة اى تحدى او ضغط حتى يكون حقيقى وتلقائى.

كيف يصبح الشخص واثق بنفسه ؟

قلة الثقة اساسها جلد الذات والضعف بالتعلم يتخذها الفرد إلى الثقة، فالثقة اساسها العلم والمعرفة كل الاشخاص متشابهين لكل فرد نقاط قوة ونقاط ضعف لابد ان يكون الفرد مدرك لنقاط قوته ويعززها بالامتنان إلى الله ويعترف بنقاط الضعف ويسعى للتغلب عليها.

متي يصبح الفرد قائد مؤثر فيمن حوله؟

القيادة فن ومن الممكن ان يكون اى فرد ڨائد فى مكانه إذا امتلك مقومات القيادة الخبرة المتراكمة التى ترتكز على العلم والجراة فى تحمل المسئولية وشجاعة الاعتزارعند الخطأ ويكون قدوة للآخرين يكون هدفه انجاح الآخرين ويهتم بالجوانب الإنسانية للآخرين ويعتمد على نقاط قوتهم.

ما هدفك من تاسيس منظومة RS Global Academy؟

ان العلم يجمع ويوحد الشباب العربى ويدمج الثقافات المختلفة ومعى شركاء حقيقيين من دول عربية لنشر الثقافة والوعى لتنمية مجتمعنا فى كل المجالات.

وفي نهاية اللقاء الحواري ما الذى تود ان تختتم به حوارنا ؟

أتوجه بخالص الشكر والتقدير لجميع القائمين على العمل بجريدة أنباء اليوم المصرية واتمني لها مزيد من التقدم والازدهار

كما اختص بالشكر معلمى المدرب العالمى مارك تشى الذى اشعل شرارة النور والشغف والثقة فى حياتى، وأهلي الكرام وكل من له الفضل عليا بعد الله سبحانه وتعالى.