الإثنين 6 مايو 2024 01:13 مـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عنصر إجرامي بحوزته كمية من المواد المخدرة بقيمة 14 مليون جنيه بجنوب سيناء الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة محافظ المنوفية : 56 مليون جنيه حجم استثمارات مشروعات الخطة الاستثمارية بشبين الكوم وتلا الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 13 مليون جنيه جامعة القاهرة : الأربعاء المقبل بدء فعاليات المؤتمر الدولى الـ 29 لكلية الإعلام طلاب جامعة المنوفية في ضيافة كلية الدفاع الجوي بالإسكندرية وزير الإسكان : استرداد مساحة 17990 متراً بالسويس الجديدة.. وقرار بإزالة مخالفات بناء ببني سويف وزير العمل : بَدْء تَنفِيذ برْنامج الفحْص اَلمهْنِي بَيْن مِصْر والسُّعوديَّة محافظ كفرالشيخ : إستلام 133 ألف طن قمح فى مواقع التوريد وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» وزير النقل يتابع على مدار الساعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية ” جيل Z ” حملة إجتماعية يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة تهتم بالقضايا المجتمعية تحت شعار ” الجيل..طريقة تفكير ”

صعود الأسهم الأوروبية اليوم الخميس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إرتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداولات اليوم الخميس، بدعم من مكاسب لأسهم شركات صناعة السيارات والقطاعات الدفاعية، في حين هوت أسهم شركات النفط، إذ تسببت خطة أمريكية للسحب من الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية في نزول أسعار الخام، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وارتفع المؤشر الأوروبي 0.2 % رغم انخفاض أسهم شركات النفط 1.5%.

وارتفع المؤشر “فايننشال تايمز 100” في لندن 0.1 % بعد أن أظهرت بيانات نمو الاقتصاد البريطاني أسرع مما كان متوقعا في الربع الرابع من العام الماضي.

وأوضح المصدر المطلع على المداولات أن الخطة المطروحة للدراسة تتضمن سحب حوالي مليون برميل نفط يوميا من الاحتياطي الاستراتيجي خلال الأشهر المقبلة. وتابع أن الرئيس الأمريكي قد يعلن قراره اليوم، حيث من المقرر أن يدلي بتصريحات من البيت الأبيض بشأن أسعار الوقود.

كماتتجه الأنظار نحو اجتماع “أوبك+” المقرر في وقت لاحق اليوم الخميس، وسط توقعات بالالتزام بسياسة الإنتاج الراهنة والتي تنص على رفعه بنحو 432 ألف برميل يوميًا في مايو.

وقال متحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي انجوس تايلور يوم الخميس إن وكالة الطاقة الدولية دعت لعقد اجتماع وزاري طارئ يوم الجمعة لمناقشة حالة سوق النفط.

كما قالت متحدثة باسم وزيرة الطاقة النيوزيلندية ميجان وودز إن الدول الأعضاء في الوكالة ستجتمع لاتخاذ قرار بشأن سحب جماعي من مخزونات النفط