الخميس 28 مارس 2024 11:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”يوم المرأة المصرية”

صورة
صورة

شهر مارس هو شهر المرأة المصرية.. الشهر الذي شهد نضال وكفاح المراة المصرية .. الشهر الذي نكرم فيه البطلة الرياضية والعالمية والقاضية والمعلمة والطبيبة والمهندسة .. الشهر الذي نكرم فيه ام البطل وام الشهيد التي ضحت بفلذات اكبادها من اجل امن واستقرار الوطن

ولكن .. لماذا تم اختيار يوم 16 مارس للاحتفال بالمرأة المصرية ؟؟

فى يوم ١٦ مارس من كل عام تحتفل الدولة "بيوم المرأة المصرية" احتفاءً بنضالها على مر التاريخ وهو اليوم الذى سقطت فيه أول شهيدة مشاركة فى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من أجل الاستقلال عام ١٩١٩ وذكرى تأسيس أول اتحاد نسائى فى مصر ١٩٢٣ ، وفى ١٦ مارس من عام ١٩٥٦ حصلت المرأة المصرية على حق الانتخاب والترشيح، وهو أحد المطالب التى ناضلت المرأة المصرية من أجلها ، كما يحمل شهر مارس الاحتفال بعيد الأم .

ان المرأة المصرية كانت دومًا نموذجًا مشرفًا ، وكانت ولاتزال وستظل دوما تحمل بين جنباتها نموذجًا فريدًا يسهم فى مسيرة العمل الوطنى والإنسانى وكانت على مدار التاريخ شاهدًا وصانعًا لمجد هذا الوطن العظيم كما ساهمت مساهمة فعالة فى رفعة الوطن وتحقيق النمو المنشود وقد ضربت المرأة المصرية أروع الأمثلة فى الشجاعة والصبر وقدمت أغلى ما لديها زوجًا و ابنًا وأخًا فداءً لهذا الوطن العظيم .

تحية اعزاز وتبجيل للمرأة المصرية .. رمز العطاء وايقونة النجاح