الإثنين 29 أبريل 2024 12:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

” كيفية اختيار شريك الحياة في ضوء برنامج مودة ” ندوة ببنات عين شمس

افتتحت ا.د. هبة عادل وكيلة لكلية البنات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة " كيفية اختيار شريك الحياة في ضوء برنامج مودة " بحضور ا.د. جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. راندا فارس مدير برنامج مودة بوزارة التضامن الاجتماعي و ا. ريهام عبد الرحمن منسق وحدة التضامن بالجامعة.
وخلال كلمتها اوضحت ا.د. جيهان رجب أن وحدة التضامن الإجتماعي بالجامعة تأتى وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة ووزارة التضامن الإجتماعي، وتناولت جهود الوحدة فى تقديم المنح للطلاب المتفوقين و منح اخرى لدعم عدد من الأبحاث العلمية و كذلك دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
كما قامت ا. ريهام عبد الرحمن بالتعريف بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة و الخدمات والأنشطة التوعوية التى تقدمها، لدعم وتطوير الإنسان من خلال تقديم ندوات توعية وورش عمل و معسكرات للطلاب، كما تعنى بالتمكين الاقتصادي للطلاب و إقامة المعارض بالإضافة إلى توفير أجهزة تعويضية لذوى الهمم.
كما نظمت الوحدة زيارات للوحدات التابعة لوزارة التضامن لدور الأيتام والمسنين وغيرها.
كما استعرضت د. راندا فارس المشروع القومى للحفاظ على الأسرة المصرية وبرنامج مودة والذى يهدف إلى تنوير الطريق للمقبلين على الزواج وتذليل الصعوبات التي تواجه الزوجين في مقتبل الحياة.
وأشارت الى أن ارتفاع مؤشر الطلاق المبكر يعد الدافع لإطلاق برنامج مودة حيث يمثل الطلاق في الثلاث سنوات الأولى نسبة ٣٨ %و ١٥% نسبة الطلاق فى العام الأول وذلك لعدم إدارك الطرفين لمسئوليات الزواج، لذا تم إطلاق منصة رقمية للوصول جميع الشباب المصري
www mawada.net

موضحة بعض الجوانب النفسية والاجتماعية والصحية فى العلاقة الزوجية والأسرية وكيفية إختيار شريك الحياة المناسب كما شددت على ضرورة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج و ايضا فى العلاقات الأسرية، بالإضافة إلى بعض الجوانب الشرعية في العلاقات الأسرية موضحة المفهوم الصحيح للزواج وأنه سياج من المودة والرحمة والسكن للحفاظ على المجتمع.