الجمعة 19 أبريل 2024 09:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب .. بمشاركة 715 دار نشر وعرض 361 ألف عنوان

افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب
افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب

افتتح "ذي يزن بن هيثم آل سعيد" وزير الثقافة والرياضة والشباب العُماني، اليوم "الخميس"، الدورة الـ 26 لمعرض مسقط الدولي للكتاب، بمركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، والتي تستمر فعالياتها حتى 5 مارس المقبل.

وقام "ذي يزن آل سعيد" بجولة في أروقة المعرض، حيث زار عدداً من الأركان والأجنحة المخصصة للمؤسسات و الهيئات الرسمية، كأركان: وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الإعلام، وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، ومركز ذاكرة عُمان، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني، ووحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" .. كما زار ركن جمعية المرأة العُمانية، وعدداً من الأركان المخصصة للطفل، وعدداً من أجنحة الدول المشاركة حيث استمع إلى شرح مفصل حول ما تقدمه، إضافة إلى دور النشر المشاركة في المعرض من داخل سلطنة عُمان وخارجها .. واختتم الجولة بزيارة إلى ركن محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض، واطّلع من خلاله على ما يحويه من مخطوطات ومقتنيات وأدوات تعكس ماضي وحاضر المحافظة.

ومن الجدير بالذكر، أنه سيتم تنفيذ 114 فعالية ثقافية خلال مدة المعرض، منها ٢٩ فعالية ثقافية لمحافظة جنوب الشرقية (ضيف شرف هذا العام)، إضافة إلى فعاليات ومناشط الطفل التي بلغت 85 فعالية .. وستشهد هذه الدورة مشاركة 570 دار نشر بشكل مباشر، و145 دار بشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات، ليصبح الإجمالي 715 دار نشر من 27 دولة، كما أن عدد المشاركات الرسمية من داخل وخارج سلطنة عمان قد بلغت 41 مشاركة، فيما بلغ عدد العناوين خلال هذه الدورة (361230) ألف عنوان.

موضوعات متعلقة