الإثنين 6 مايو 2024 05:54 مـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

شبانة: هناك مبالغات في أزمة العنصرية ضد يوسف البلايلي في الدوري الفرنسي

كشف الإعلامي محمد شبانة مقدم برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على فضائية ETC أن هناك مبالغات في أزمة العنصرية ضد يوسف البلايلي نجم منتخب الجزائر ونادي بريست في الدوري الفرنسي.

وأكد شبانة أن البلايلي أثيرت عليه أزمة بسبب إضاعته ركلة جزاء في المباراة التي خسرها فريقه بريست من ريمس 1-2 في الدوري الفرنسي، وكتب صحفي فرنسي أن الجماهير أصدرت هتافات عنصرية ضد اللاعب بسبب إضاعة ركلة الجزائر ومطالبته بالعودة لبلاده وترك فرنسا.

وأضاف شبانة أن الأزمة كان في بعض المبالغات حيث كانت الهتافات تفوح منها رائحة العنصرية لكنها لم تكن اتهاما صريحا واضحا بذلك، وأصدر الاتحاد الجزائري لكرة لقدم بيانا أعلن خلاله دعمه للاعب.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقدم دعمه الثابت للاعب الخضر الدولي يوسف بلايلي، بعد تعرضه لهتافات عنصرية خلال المباراة التي جمعت ناديه برست بفريق ستاد ريمس، ضمن بطولة الدرجة الأولى الفرنسية، كما تدين فاف وبشدة هذا التصرف الهمجي المتخلف الصادر من الجماهير والذي يتعارض مع اللعب النظيف.

وفي سياق متصل قال جريجوري لورنزي المدير الرياضي لنادي بريست الفرنسي، في تصريحات لصحيفة الشروق الجزائرية: سيتم التحقيق في تعرض يوسف بلايلي إلى إساءات عنصرية محتملة في مباراة ريمس.