الجمعة 29 مارس 2024 04:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

فيديو برنامج الدوم : الضوء الأخضر من لجنة التحكيم لـ ”علي فايز ومي حسين” بعد أدائهم الرائع في فقرة التمثيل

الدوم
الدوم

بعدما حققت الحلقة الأولى أصداء واسعة، بمشاركة النجوم، مثل شيرين عبد الوهاب، كريم عبد العزيز، عفاف راضي، وبعدما تأهل 200 متسابق من 27 محافظة في 3 فئات (الغناء، التمثيل، التقديم التليفزيوني)، لاختيار أفضل موهبتين من كل فئة يبدأ 3 مراحل لاختيار أفضل موهبتين من كل فئة للفوز بمسابقة البرنامج.

وتمنح المرحلة الأولى الفرصة للمواهب المشاركة، بتقديم موهبته خلال دقيقة واحدة، ليتجاوزها للمرحلة الثانية، والتي تسمح له بإظهار موهبته الكاملة بعد تدريبه من قبل خبراء كبار في كل فئة، ليتأهل للمرحلة الثالثة، والتي يحسم فيها الاختيار في مرحلة النصف نهائيات جمهور البرنامج لاختيار 6 مواهب للمرحلة النهائية في كل فئة.

وتمنح مسابقة برنامج الدوم، فرصة لموهبة واحدة من كل فئة الفوز بالمفتاح الذهبي للتأهل فورًا، للمرحلة الثالثة من البرنامج، ويتم تدريب المشتركين على يد أساتذة كبار ومتخصصين، حيث يكون الإشراف العام على قسم التمثيل للمخرج الكبير خالد جلال، بينما الإشراف العام على قسم التقديم التلفزيوني للخبيرة الإعلامية د. ميرفت أبو عوف، والإشراف العام على قسم الغناء للدكتور محمد أبو الخير. و البرنامج تقديم نهي درويش ويوسف عثمان، وهو من انتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك بالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، ومن إشراف وتنفيذ شركة "ميديا هب سعدي – جوهر".

من جانبها قالت الإعلامية نجوى إبراهيم، إن أول اختبار لها في التليفزيون امتدت من 3 إلى 4 دقائق، وكان هناك 4 شخصيات تمتحننى، وعندما دخلت لجنة الاختبار كنت أعرف ما أريد.

وأضافت الإعلامية نجوى إبراهيم: قلت لأعضاء اللجنة ممكن أغنى لكم فرفضوا، فقلت لهم ممكن أحكى لكم حدوتة فوافقوا فقلت لهم "ممكن تناموا منى" فنجحت وجعلونى أقدم برنامج أطفال .

وتابعت الإعلامية نجوى إبراهيم: الدقيقة ممكن أقول فيها قرار ويكون بها طلة والقبول لو حدث كيمياء بينى وبين المتسابق سأشعر أن هذا المتسابق يمكن أن يأتي منه.

وقالت الإعلامية نجوى إبراهيم: عندما أكون مذيعة لابد أن أكون حيادية وليس لى حق أن أقول رأي لأن هذا يؤثر على الجمهور عندما اشاهد استوديو تحليل يأخذ الموضوع في سكة تانية مختلفة تجعل الناس تنقسم فريقين فالمذيع لابد أن يكون حيادى.

فيما قالت الإعلامية لميس الحديدى، إنها مرت بدقائق كثيرة كانت صعبة وحاسمة، وأن أصعب دقيقة عندما حاولت اقنع الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل لإجراء حوار معى وعندما وافق وقال لى حاضر أجرى معى 26 حلقة.

وأضافت الحديدى، أن الدقيقة لا يمكن أن أحكم فيها على إعلامى يصح أو لا يصح، ولكن أركز على الإلقاء واللغة العربية ومخارج الألفاظ والاقناع بطريقة الأدواء والشغف .

وتابعت الإعلامية لميس الحديدى: أنا ضد الحياد ولا يوجد حياد في الإعلام ولكن موضوعية أن تعرض وجهات النظر مختلفة ، فنحن في عصر مختلف في الإعلام وانا مختارة منذ البداية طريق اللاحياد ولدى انحيازات واضحة ولكن أحاول أن اتحرى الموضوعية بقدر المستطاع واسمع وجهات النظر المختلفة .

فيما قالت الإعلامية جاسمين طه زكى، إن كل دقيقة هي امتحان سواء كنت في الهواء او المسرح أو اجراء حوار فالدقيقة فارقة بالنسبة في كل طلعة وطلة الذى يشاهدك يقيمك .

وأضافت، أن كل دقيقة اشعر أننى في امتحان ، ومهم للغاية أن المذيع يكون نفسه ولا يحاول أن يتقمص شخصية أحد من الإعلاميين ، فهذه أسرع وأهم طريقة كى يصل للمشاهد، وتابعت الإعلامية جاسمين طه زكى،: أنا كمذيعة أحاول أن أضع نفسى مكان المشاهد .

وبدأ برنامج الدوم، بفقرة اختيار مقدمى البرامج، حيث تقدم عدد من الشباب للمسابقة، وهم يارا مجدى 25 سنة من الشرقية ، وياسر مصباح من المحلة الكبرى 27 سنة ، الذين نجحوا في المسابقة، بينما فشل محمد الأنصارى 23 سنة من كلية الأثار من البحيرة من الحصول على موافقة أعضاء لجنة التحكيم المكونة من نجوى إبراهيم ولميس الحديدى وجاسمين طه.

فيما ارتبكت المتسابقة ندى قنديل 23 سنة خلال المسابقة، إلا أنها لاقت موافقة أعضاء لجنة التحكيم، بعد أن أعطوا لها عدة نصائح كى تكمل مشاوارها بالمسابقة.

بينما تم رفض كل من محمد رضا من الدقهلية بالمنصور ، ورنا الرفاعى من دمياط بعد ارتباكها، كما تم رفض محمود فرج 21 سنة من السويس ومحمد عبد السلام من كفر الشيخ 22 سنة من قبل لجنة التحكيم ، ووافقت لجنة التحكيم على مريم حسن من مرسى مطروح .

وكانت هناك حالة من القلق انتابت المتسابقة رنا الرفاعى، خلال مشاركتها في مسابقة تقديم البرامج، في برنامج الدوم، المذاع على قناة on، ، حيث ارتبكت خلال التقديم ، وبررت بأنه السبب هو التوتر والقلق.

وجهت لجنة التحكيم المكونة من الإعلامية نجوى إبراهيم، والإعلامية لميس الحديدى، والإعلامية جاسمين طه، نصائح لرنا الرفاعى، ابضرورة تجنب التوتر لأن هذه المواقف كثيرة في مهنة الإعلامى.

وتعرض المتسابق ياسر مصباح، لسؤال غريب من الإعلامية لميس الحديدى، خلال مسابقة تقديم البرامج بمسابقة الدوم، خلال تقديمه لفقرة رياضية.

وسألت لميس الحديدى، المتسابق ياسر مصباح، "من الذين أحرز أهداف الأهلى في برونزية كأس العالم للأندية؟، ليتلعثم المتسابق.

ولاقت المتسابقة يارا مجدى، إعجاب لجنة التحكيم في برنامج الدوم، خلال فقرة تقديم البرامج، حيث أدت المتسابقة بشكل أبهر أعضاء اللجنة الذين وافقوا عليها.

موضوعات متعلقة