الإثنين 29 أبريل 2024 11:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

برنامج الجوانب المالية والقانونية في الأعمال الجامعية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، بدءا من السبت 28 مايو وحتى الاثنين 30 من الشهر نفسه، برنامج (الجوانب المالية والقانونية في الأعمال الجامعية) on line مدة البرنامج ثلاثة أيام.

يهدف البرنامج إلى توضيح بعض الجوانب القانونية المتعلقة بقانون تنظيم الجامعات المصرية وتعديلاته المعمول بها داخل الجامعات إضافة إلى توضيح بعض جوانب قانون الخدمة المدنية، مع الوقوف عند بعض الجوانب المالية المتعلقة بموارد الجامعات والطرق القانونية في الإنفاق.

وقد أكد رئيس الجامعة على أهمية البرنامج للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، فمثل هذه البرامج تجعل جميع المنتسبين للجامعة على دراية بالقوانين، وعلى دراية وفهم بموارد الجامعة والطرق الصحيحة في توزيع تلك الموارد وإنفاقها، وذلك مما يساعد كثيراً في الحفاظ على موارد الجامعة وتنميتها.

وفي ذات السياق قال الأستاذ الدكتور محمود النوبي أحمد، مدير المركز، إذا كانت هذه البرامج تتعلق بالأعمال القانونية والمالية الجامعية، فإن مركز تنمية القدرات بالجامعة يُعد من أهم المراكز التي أنشأتها الجامعة ضمن قطاع خدمة المجتمع ذلك بما يقدمه من دورات وورش عمل تخدم كافة قطاعات المجتمع.