السبت 4 مايو 2024 02:05 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

منتخب مصر الى نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح

صورة
صورة

منتخب مصر يفوز بركلات الترجيح أمام منتخب الكاميرون ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بدولة الكاميرون حيث كان اللقاء قائمآ على ملعب اوليمبي .

بدأت المباراة بضغط قوي من صاحب الأرض والجمهور المنتخب الكاميروني الذي سيطر على مجريات البداية وأرهق دفاعات المنتخب المصري ولكن حضر سوء التوقيق في جميع الهجمات .

على المقابل لم يظهر المنتخب المصري بالشكل المتوقه او القوي بإستثناء فرصتين الأولى كانت من نصيب محمد صلاح وكانت اعلى القائم والثانية من نصيب حمدي فتحي برأسية رائعة كادت أن تسكن شباك الكاميرون ولكن تصدى لها حارس المرمى .

أستمرت سيطرة منتخب الكاميرون على مجريات الشوط الأول ولكن دون أهداف لتألق حارس مرمى منتخب مصر في جميع هجمات الكاميرون .

ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخب مصر والمنتخب الكاميروني بدور نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية .

بدأ الشوط الثاني بإجراء كارلوس كيروش تبديلين بخروج كلامن عمرو السولية ونزول محمود حسن تريزيجيه وخروج عمر مرموش ونزول رمضان صبحي .

ظلت محاولات مصر من أجل تسجيل هدف التقدم ولكن باتت جميع المحاولات بالفشل على المقابل ايضآ المنتخب الكاميروني لم يستطع ذلك لتألق حارس المرمى ابو جبل والدفاعات المصرية .

ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الثاني بالتعادب السلبي واللجوء للأشواط الإضافية بين منتخب مصر ومنتخب الكاميرون .

بدأ الشوط الأول الإضافي تحسن شكل المنتخب المصري كثيرآ عن بداية المباراة ولكن قُبل بسوء حظ كبير أمام انهاء الهجمات امام المرمى وتحقيقها لإهداف محققه وضياع الكثير أمام مرمى الكاميرون .

اطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول الإضافي بدون تسجيل اي هدف في ذلك الشوط .

ثم بدأ الشوط الثاني الإضافي دون إحكام من اللاعبين ولم يقدروا على تسجيل اي هدف بجانب ضياع الكثير من الفرص ولكن المحصلة النهاية اتجهت لركلات الترجيح .

لتعلن ركلات الترجيح فوز منتخب مصر وتأهلة للدور النهائي لملاقاة منتخب السنغال

موضوعات متعلقة