الجمعة 3 مايو 2024 12:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ضمّة حملة إجتماعية يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة لتوعية المجتمع بمفهوم الاحتضان والكفالة تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023

هيئة الدواء المصرية تشارك في المؤتمر الدولي لأورام الثدي وأمراض النساء والمناعة (BGICC)

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شاركت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، في فعاليات الدورة الرابعة عشر من المؤتمر الدولي لأورام الثدي وأمراض النساء والمناعة (BGICC).

وعرض ممثلو هيئة الدواء المصرية، الدليل الاسترشادي لتوحيد الممارسات الصيدلية تخصص الأورام (Egyptian Guide for Oncology Pharmacy Practice)؛ والذي تم إعداده ليمثل خارطة الطريق لصيدلي الأورام نظراً للطبيعة الخاصة لمريض الأورام وتعدد أسباب استخدام الأدوية مما قد يتسبب في العديد من الأخطاء الدوائية والتفاعلات بين الأدوية مما يستدعي رعاية خاصة ومتابعة دقيقة.

كما تم طرح أهمية الممارسة الصيدلية في البدائل الحيوية وأهمية دمج البدائل الحيوية (Biosimilars) فى مجال الأورام، وتناولت المحاضرة الاستعمال المتصاعد للمستحضرات الحيوية عموماً في مجال الأورام وما تضيفه لهذا المجال، كما تم التأكيد على أهمية رصد وتوثيق ما يترتب على استعمال البدائل الحيوية من النواحي المختلفة وذلك على المدى القريب والبعيد.

وفي سياق متصل تم عرض نبذة عن دور هيئة الدواء المصرية في تفعيل اليقظة الدوائية في مجال الأورام وإلقاء الضوء على أهمية الرصد والإبلاغ عن الآثار الجانبية من خلال قنوات الاتصال المختلفة التي توفرها هيئة الدواء للإبلاغ عن الآثار الجانبية .

ويأتي ذلك تنفيذاً لرؤية هيئة الدواء المصرية ودورها الرائد في اتخاذ الخطوات تباعاً نحو توحيد الممارسات الدوائية ورفع مستوى الخدمات الصيدلية المقدمة للمريض ، ورفع الكفاءة المهنية للصيدلي وخاصة في مجال الأورام بما يضمن أعلى مستويات الرعاية الصيدلية وسلامة وأمان مريض الأورام ويحقق الاستخدام الأمثل للدواء استناداً للمرجعيات العالمية .

جدير بالذكر أن المؤتمر يعد أحد المؤتمرات الرائدة فى أفريقيا والشرق الأوسط؛ وضم العديد من الخبراء فى مجال الأورام من كافة دول العالم فى ظل رعاية العديد من المنظمات والجمعيات الدولية فى مجال طب الأورام والذين اجتمعوا سويًا تحت شعار "إعادة تشكيل المستقبل" .